منح دراسية مجانية فى مصر

هناك منح دراسية مجانية فى مصر وعدد هذه المنح ليس كبيرًا مثل المنح المقدمة للطلاب المصريين، لكنها موجودة لأن بعض الجامعات تقدم منحًا للطلاب المتفوقين والذين لا يستطيعون دفع الرسوم الدراسية.

يتم تقديم عدد كبير من المنح الدراسية المجانية للمصريين وغير المصريين واللاجئين الأجانب، كما يتم تقديم المنح الدراسية للطلاب المتفوقين، ويتم تقديم المنح الدراسية لأولئك الذين لا يستطيعون دفع الرسوم الدراسية.

نبذة مختصرة عن الجامعة الأمريكية في مصر

منح دراسية مجانية فى مصر
منح دراسية مجانية فى مصر

في عام 1919، كانت القاهرة منظمة تعليمية معروفة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى كونها مركزًا مهمًا للحياة الاجتماعية والثقافية والفكرية في العالم العربي، فنحن ملتزمون أيضًا بتقديم دورات تعليم اللغة الإنجليزية الفريدة.

الجامعات الأمريكية هي أماكن التقاء للعديد من الثقافات المختلفة في العالم، وهي منتدى ممتاز لتبادل الثقافات وتوسيع التبادلات بين الثقافات والمعرفة.

أنواع المنح الدراسية لغير المصريين

تقدم الجامعة الأمريكية في مصر أنواعًا مختلفة من المنح الدراسية لغير المصريين، بما في ذلك ما يلي:

المنح الدراسية للمتفوقين وغير القادرين على دفع المصروفات الدراسية

برنامج منحة القيادة في الغد:

  • يتم تمويل هذه المنحة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية وتستهدف طلاب المدارس الثانوية من مختلف الجنسيات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • تستمر هذه المنح الدراسية لمدة أربع سنوات وتوفر فقط فرص تدريب للطلاب ذوي القدرات الفريدة في مؤسسات التعليم العالي المحددة في الشرق الأوسط التي يمكن أن تساعدهم على أن يصبحوا قادة المستقبل.

منح دراسية لغير القادرين على تسديد قيمة المصروفات الدراسية

المنحة الخاصة باللاجئين من الجامعة الأمريكية بالقاهرة:

للراغبين في استكمال دراستهم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مصر.

منحة البيئة الخضراء:

هي منحة جزئية تقدم للطلاب في مرحلة التعليم المستمر في كل فصل دراسي جديد وتمثل دعم التكلفة لثلاث ساعات معتمدة في أي مقرر للحصول على شهادة في إحدى الجامعات الأمريكية، بالإضافة إلى سجل أكاديمي جيد في الفصل الدراسي السابق للمنحة، ومعدل تراكمي لا يقل عن 2.0.

منحة البكالوريوس للتعليم الليبرالي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تقدم الجامعات الأمريكية تعليمًا عامًا ممتازًا، تعتمد بشكل أساسي على التحليل النقدي وتسعى باستمرار إلى حلول مختلفة للتعامل مع العقوبة والتحديات التي تواجهها المجتمعات المختلفة والتعددية الثقافية، وبالتالي تحسين مفهوم التعليم الليبرالي في جمهورية مصر العربية.

التزام الجامعات الأمريكية العالم ودرجة البكالوريوس في التعليم العام التي تمنحها الجامعة هي منحة جامعية خاصة أو منحة جزئية للطلاب المصريين وغير المصريين من الشرق الأوسط وغيرهم لدراسة جميع العلوم الإنسانية والاجتماعية.

المنح الدراسية التي يطلق عليها اسم المانح

تدعم العديد من الوظائف الجامعات وتقدم المنح للجامعات، لذلك تقدم الجامعات الأمريكية أكثر من 90 منحة تسمى المانحين، بغض النظر عما إذا كان المتبرع فردًا أو مؤسسة معينة.

كما وفرت هذه المنح التعليم للعديد من الطلاب المتميزين من مختلف البلدان والثقافات، بشرط أن يتم اختيار الطلاب المرشحين لمنح وفقًا للمعايير التي حددها المانحون، وتشمل هذه المنح:

منح عبد الهادي طاهر

بالإضافة إلى تقديم الدعم الجزئي أو الكامل للطلاب المصريين والسعوديين، فإن المنحة ليست فقط طالبًا متميزًا حاصل على درجة عالية من التعليم، ولكنهم أيضًا غير قادرين على دفع الرسوم الدراسية، بالإضافة إلى توفير صناديق سكن خاصة للطلاب الأجانب السعوديين أو المصريين في محافظات أخرى غير القاهرة والجيزة.

برنامج جربر الدراسي STEM

وهي منحة بدأت في عام 2016 لتمويل الطلاب المتميزة حتى تتاح لهم فرصة الالتحاق بطلاب البكالوريوس أو الدراسات العليا، تغطي STEM التي تقدمها الجامعة مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة.

المنحة الأرمنية الإنجيلية

تُمنح فقط للطلاب المتميزين غير القادرين على دفع الرسوم الدراسية للحصول على درجة البكالوريوس في الجامعة الأمريكية في مصر.

صندوق مئوية الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تقدم هذه المنحة الدعم الكامل أو الجزئي للطلاب المصريين وغير المصريين المتميزين أكاديمياً.

منحة التبادل الألماني د. عثمان أبوستيت

تُقدم هذه المنحة للطلاب الذين عكسوا حياتهم في السابق في الجامعات الألمانية أو أماكن أخرى.

منحة هايل سعيد

بدأت المنحة في عام 1995 وهي منحة دراسية كاملة تشمل المنح الدراسية والرسوم الدراسية والكتب المدرسية والتأمين الصحي والإسكان والغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى