اللحم في المنام

رؤية اللحم في المنام قد تثير المشاعر المتضادة عند الرائي ما بين البشرى والحذر مما يدفع إلى البحث عن التأويل الحقيقي لتلك الرؤية سواء كانت خير أم شر حسب آراء كبار الفقهاء وأئمة تفسير الأحلام؛ حيث يتوقف معنى رؤية اللحم على طبيعة الحلم والمعطيات الأخرى الظاهرة فيه؛ كذلك فإن الحالة العامة للرائي ونوع اللحم وطريقة التعامل معه في المنام تعتبر من العوامل التي يترتب عليها تفسير الرؤية بشكل صحيح.

اللحم في المنام لابن سيرين

اللحم في المنام
اللحم في المنام

لقد عبر العالم الجليل بن سيرين عن اللحم في الرؤية بعدة تأويلات بعضها يدل على صيبًا نافعًا للرائي، وبعضها يحذر من الأمراض والاوجاع والمصائب لاقدر الله.

  • رؤية أكل لحم الضأن: إذا راى شخص بأنه يتناول اللحم الضأن في المنام دل ذلك على حصول الرائي على إرث كبير في المستقبل القريب بإذن الله.
  • رؤية تناول لحم الجمل: هذا المنام ايضًا يعبر عن بشرى الحصول على مكاسب مالية طائلة إما من خلال تجارة رابحة او عن طريق الفوز على عدو ما.
  • شراء اللحم في الحلم: إذا رأى شخص بأنه يقوم بشراء لحم بقري من الجزار فيدل ذلك على إصابة الرائي ببعض المصاعب والمتاعب في حياته وضرورة الحذر منها.
  • اللحم النيء في المنام: اجتمع المفسرين أن رؤية اللحم النيء في المنام تدل على استيطان الحقد والكراهية في قلوب بعض المقربين من الرائي.
  • رؤية أكل اللحم النيء: رؤية أكل اللحم النيء خاصة إذا كان لحم بقري تعد نذير شؤم لتعرض الرائي إلى خسارة محققة على صعيد المال او الصحة.

رؤية اللحم للمتزوجة و للحامل والعزباء

كما ذكرنا فإن الحالة العامة للرائي يقع عليها عامل أساسي في تأويل رؤية اللحم حسب آراء كبار مفسري الأحلام:-

  • حلم اللحم للعزباء: اذا رات المراة العزباء نفسها تبتاع اللحم في منامها دل ذلك على إقتراب خطبتها، إلا أن هناك بعض المشاكل التي قد تهدد استمرارية تلك الخطبة؛ أما إذا رأت نفسها تقوم بتوزيع اللحم على الفقراء والأهل أشار ذلك إلى حصولها على مبلغ كبير من المال عما قريب وأنها ستتذكر حق الله في هذا المال وستقوم بمساعدة الفقراء والمحتاجين.
  • اللحم في منام المرأة المتزوجة: أكل اللحم في منام المتزوجة يشير إلى سعة الرزق والخير في الحياة الزوجية للرائية؛ يختلف هذا المعنى جذريًا إذا كان اللحم نيئًا مما يشير إلى وقوع الزوجة في الكثير من النميمة والقيل والقال ووجوب توبتها عن هذا العمل المكروه؛ أما شراء اللحم في منام المرأة المتزوجة فيدل على السعادة والرخاء التي ستعم على الرائية وزوجها.
  • اللحم في منام المرأة الحامل: تدل تلك الرؤية للمرأة الحامل على إقتراب موعد الولادة واحتمالية وقوع بعض المشاكل والعثرات الصحية أثناء الولادة؛ كذلك قد تكون تلك الرؤية بشرى بالحمل بذكر؛ أما إذا رات المراة الحامل نفسها تقوم بتوزيع اللحم في منامها ينبيء ذلك بحدوث بعض المشاكل الصحية والله تعالى أعلى وأعلم.

رؤية تقطيع اللحم

تعد رؤية تقطيع اللحم نذير لوقوع بعض المشاكل في حياة الرائي؛ كما قد تكون دلالة على كثرة الشرور الكامنة في قلوب المحطين به؛ وربما كانت إشارة على اقتراب الرزق الرغيد؛ كذلك قد تكون بمثابة إنذار للرائي عن كشف لبعض الأسرار أو تداول الفضائح.

  • حلم هدية اللحم: إذا رأيت احدًا يهديك اللحم في منامك سواء كان نيئًا أو مطبوخًا دل ذلك على الكثير من الخير والرزق والتوفيق الذي سيصيبك في المستقبل القريب؛ أما إذا رأى الرجل الأعزب نفسه يتلقى اللحم على سبيل الهدية في المنام ينبئ ذلك بعلاقة غرامية محرمة تدر على الرائي الكثير من الآثام والمعاصي؛ فإذا قام بطهي هذا اللحم دل على إقتراب موعد زواجه من امرأة صالحة تحبه.
  • رؤية اللحم المفروم: لتلك الرؤية العديد من الدلالات الإيجابية حيث تبشر بانجلاء المصاعب والمتاعب عن حياة الرائي واستبدالها بالحظ السعيد والرزق الوفير شريطة أن يكون اللحم طازج وغير فاسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى