دعاء رمضان قصير مكتوب 2022

يعتبر شهر رمضان من الشهور الفضيلة التي يبحث الكثير عن دعاء رمضان كامل وقصير ومؤثر في نفس الوقت وذلك نظرا لمكانة هذا الشهر الفضيل، حيث أنه يمتلك أفضل ليلة مباركة وهي ليلة القدر وفيها يلجأ جميع المسلمين بالدعاء والإبتهال.

دعاء رمضان كريم مكتوب

مما لاشك فيه أن هذا الشهر الكريم يعتبر مميز للغاية وذلك لما يحتوي عليه من عبادات وفضائل عن جميع الأشهر الأخري، حيث أنه يفضل أن يتم الإجتهاد في الطاعات وفي العبادات بقدر الإمكان، وسوف نقدم لكم دعاء رمضان مكتوب وذلك من أجل الرجوع إليهم في أي وقت، ومن أهم هذه الأدعية مايلي:

  • يارب العالمين تقبل صيامي وقيامي مع الصائمين والقائمين، وإبعدني يارب عن نومة الغافلين وأعف عني ياكريم
  • اللهم اجعلني ممن ترضي عنهم وجنبني من نقمك وسخطك يا أرحم الراحمين وقربني إليك وإلي مرضاتك، ووفقني إلي قراءة آياتك يا أرحم الراحمين.
  • إجعلنا من المتوكلين في هذا الشهر الكريم يارب، وإجعلنا من الفائزين والمقربين لديك، وإجعلنا بقربك دائما يارب الجميع.

أفضل دعاء رمضان مكتوب طويل مستجاب

دعاء رمضان
دعاء رمضان

مما لاشك فيه أنه يوجد الكثير من المسلمين الذين يبحثون عن جوامع الأدعية وذلك مع إقتراب شهر رمضان المعظم، وذلك من أجل الإستفادة من بركات هذا الشهر المميز الذي لا يأتي إلا مره في العام الواحد، ومن أهم هذه الأدعية المستجابة:

  • يارب العالمين تقبل صيامي وقيامي وإبعد عني نقمك وسخطك، ووفقني ياكريم إلي تدبر وقراءة وفهم آياتك الكريمة، وأرزقني ياكريم بالتنبيه وإبعد عني التمويه والسفاهة والحزن والكرب، وإجعل الخير من نصيبي ياكريم.
  • أسألك بكل إسم هو لك أن تقويني علي إقامة صلاتك وصيام شهرك الكريم، أسألك أن تشعرني حلاوة ذكرك وأوزعني أن أقوم بشكرك علي جميع نعمك التي لا تعد ولا تحصي، اللهم أسألك أن تحفظني بسترك وحفظك في كل وقت ياكريم، وأجعلني يارب من عبادك الصالحين المستغفرين المقربين إليك.
  • اللهم لاتضربني بسياط نقمتك ولا تخذلني يوم يبعثون، وإبعد عني الشر وإبعدني عن سخطك ياكريم، اللهم آعني علي قيام وصيام شهر رمضان الكريم وجنبني الوقوع في آثامه وهفواته.
  • ياقوي يامتين ارزقني محبتك وإطعام الطعام ورحمة الأيتام وصحبة الكرام ياملجأ الأملين، اللهم أجعل لي نصيب من رحمتك العالية، اللهم أهديني في معرفة جميع البراهين الساطعة وإجعلني في هذا الشهر الكريم من المتوكلين، وقربني من مرضاتك يارب المستضعفين، وأجعلنا يا الله من الفائزين ومن المقربين إليك.
  • يامغيث المستغيثين حبب إلي الإحسان في هذا الشهر الكريم، وإبعد عني العصيان والفسوق وإبعد عني النار والسخط وزيني بالستر والعفة والكرم وحب الخير ورمضان كريم ياطيبين.
  • ياعالم بما في صدور العالمين إسترني في هذا الشهر الكريم وإجعلني قنوعا وإحملني علي العدل وحب الخير وإبعد عني الخوف، وطهرني فيه من الأفكار السيئة ومن الأقذار والدنس وأجعلني صبورا علي فجائع الأقدار، وأبعد عني الهفوات والخطايا، وإشرح صدري في هذا الشهر الكريم وأرزقني فيه الخشوع ووفقني لملازمة الخاشعين الأبرار وإبعدني عن مصاحبة الأشرار ياقاضي الحوائج.

دعاء رمضان مكتوب

  • شهر رمضان الكريم من الأشهر المليئة بالعبادات والنفحات الروحانية التي يتقرب إليها العباد إلي الله عز وجل بالكثير من الأعمال الصالحة، حيث يكثرون من الدعاء للحبيب بالسعادة والذكر والكثير من الأعمال الصالحة ومن أكثر الأدعية التي يمكن ترديدها في شهر رمضان هو مايلي:
    اللهم عافني فيمن عافيت وإهدني فيمن هديت وتولني فيمن توليت وقني شر ما قضيت وبارك لي فيما أعطيت، فإنك لا يذل من واليت وإنك تقضي ولا يقضي عليك، تباركت ربنا وتعاليت.
  • يا ناصر الضعفاء بلغنا جنتك وهون علينا جميع مصائب الحياة الدنيا ومتعنا ببصرنا وأسماعنا وقوتنا، اللهم أنصرنا علي ماعدانا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولاتسلط علينا من لا يرحمنا.
  • أسألك يالله أن تعلمني ما ينفعني وأن ترزقني الخير كله آجله عاجله وزدني علما يا الله، اللهم إني أعوذ بك من الشر كله آجله وعاجله، اللهم إني أسألك الجنه والخير كله وأسألك أن تجعل كلقضاء قضيته لي خيرا، اللهم اعوذ بك من النار ومن الشرك، اللهم أجعل هذا الشهر مباركا وأفتح فيه أبواب رحمتك وأغفر لي فيه ذنوبي ياكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى