رقم الاستعلام عن بطاقة التموين

ضمن مجهودات وزارة التموين والتجارة الداخلية ومساعيها الدائمة لتخفيف العبء عن المواطن تم تفعيل رقم الاستعلام عن بطاقة التموين من خلال الخط الساخن؛ كذلك يمكن للمواطنين مستخدمي خدمة الإنترنت التعرف على حالة البطاقة وعدد الأفراد المضافين عليها و الاستعلام عن رصيد بطاقة التموين من خلال موقع بوابة مصر الإلكترونية وموقع دعم مصر من خلال الرقم القومي لصاحب البطاقة.

رقم تليفون الاستعلام عن بطاقة التموين

رقم الاستعلام عن بطاقة التموين
رقم الاستعلام عن بطاقة التموين

نرصد لكم رقم الاستعلام عن بطاقة التموين من خلال رقم الخط الساخن 91237؛ حيث قامت الوزارة بإتاحة الاستعلام من خلال هذا الرقم عبر جميع شبكات الهواتف النقالة المصرية طوال ساعات اليوم؛ كذلك يمكنكم الأتصال من خلال التليفون الأرضي وإتباع التعليمات الموضحة في الخدمة الصوتية لعرض تفاصيل البطاقة.

من الجدير بالذكر أن تلك الخدمة تتيح للمواطنين إمكانية التحدث إلى ممثلي خدمة العملاء وتلقي الإجابات المباشرة على جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم.

دعم مصر الاستعلام عن بطاقة التموين

بخلاف خدمة رقم الاستعلام عن بطاقة التموين من خلال الخط الساخن؛ يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات التي تحتاج إليها من خلال موقع دعم مصر الذي يوفر خاصية الاستعلام عن تشغيل بطاقة التموين والرصيد المتبقي بها وعدد المستحقين المضافين عليها.

كما يوفر موقع دعم مصر استعلام بدل تالف للبطاقات الضائعة أو التالفة؛ فضلًا عن التحقق من فاعلية البطاقة وما إذا تم بالفعل إضافة المواليد الجدد؛ كذلك يمكنك التعرف بشكل مستمر على المقترحات والملاحظات الخاصة بحسابكم بشكل فوري عن طريق إتباع الخطوات التالية:-

  1. قم بالدخول إلى موقع دعم مصر من هنا.
  2. من القائمة الرئيسية في الموقع قم باختيار “خدمات تموينية للمواطنين” من ثم النقر على خيار “الاستعلام عن البطاقة التموينية”.
  3. في الصفحة التالية قم بإدخال رقم البطاقة التموينية الخاص بكم بشكل صحيح من جهة اليسار إلى اليمين؛ من ثم أنقر “عرض”.
  4. سوف يتم بعد ذلك عرض المعلومات المتاحة لتلك البطاقة والأشخاص المستفيدين المسجلين عليها؛ على أن تكون البطاقة مسجلة وفعالة على قاعدة بيانات الوزارة.

في هذا الصدد يجدر بالذكر أهمية تسجيل رقم هاتفك المحمول لصاحب البطاقة أو أحد المستفيدين المسجلين عليها في الموقع، شريطة أن يكون الرقم مسجل بالفعل اسم صاحب البطاقة في احد شبكات المحمول المصرية من فترة زمنية لا تقل عن 3 اشهر.

الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي

يقدم موقع بوابة مصر الإلكترونية خدمات متعددة تخص بطاقات التموين ويمكن للمواطنين القيام بها بسهولة عارمة من خلال إتباع بعض الخطوات المشروحة بالفعل في مقاطع فيديو قصيرة وصور توضيحية.

تشمل الخدمات المقدمة من قبل الموقع الاستعلام عن بطاقة التموين من خلال الرقم القومي؛ طلب إصدار بدل تالف أو مفقود؛ التحقق من حالة البطاقة ومدى فاعليتها؛ فصل أو إضافة فرد او اكثر إلى البطاقة؛ نقل مقر السكن من محافظة إلى أخرى؛ ذلك بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات الاخرى التي يمكنك القيام بها بسهولة ويسر من المنزل دون الحاجة لتكبد عناء الذهاب إلى مقرات المؤسسات الحكومية المختصة بذلك.

كل تلك الخدمات يمكنك الاستفادة بها من خلال التسجيل بالرقم القومي فقط في الموقع وذلك بإتباع الخطوات التالية:-

  1. قم بالدخول إلى موقع بوابة مصر الإليكترونية ثم انقر على خيار “التموين” من هنا.
  2. اختر الخدمة التي تريد الاستعلام عنها أو القيام بها على الموقع سواء كانت طلب إصدار بدل تالف، او إضافة مواليد جدد، أو تنشيط بطاقة التموين وخلافة من القائمة الظاهر على الموقع.
  3. في حال لم تكن مسجل بالفعل على الموقع، سيتعين عليك إنشاء حساب جديد في تلك الخطوة، وذلك عن طريق إدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي والمحافظة التابع لها ثم أنقر على “دخول”.
  4. سيطلب منك الموقع تسجيل رقم المحمول الخاص بك وتفعيله؛ بعد ذلك انقر على خيار “بطاقة تموينية نشطة”؛ قم بإدخال رقم البطاقة والمحافظة التابع لها؛ من ثم انقر على “دخول”.
  5. سيتم بعد ذلك عرض البيانات الخاصة بالبطاقة والخدمات التي يمكن للمستهلك القيام بها من خلال الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى