الفراولة في المنام

تأويل فاكهة الفراولة في المنام يعتبر خير في أغلب الأحوال فهي من العناصر التي إذا ظهرت في الحلم دلت على الرزق والبركة والتوفيق في حياة الرائي؛ فإن كان الرائي مريضًا وراودته رؤية أكل الفراولة او أحد منتجاتها وكان طعمها سائغًا في فمه أشار ذلك إلى اقتراب الشفاء التام؛ أما من رآها بعد استخارة على زواج او أمر ما كان دليل على صلاح هذا الأمر وبشرى بتحقيقه.

تأويل حلم الفراولة لابن سيرين

الفراولة في المنام
الفراولة في المنام

تحمل رؤية الفراولة في المنام الكثير من الخيرات في طياتها؛ فهي بشرى للمريض بشفائه؛ والمكروب بإقتراب فرج الله له؛ والمديون بقضاء دينه؛ والأيم بتعجيل زواجه؛ وهي رؤية محمودة في رأي كبار أئمة تفسير الأحلام؛ لكن هذا يعتمد في المقام الأول على تفاصيل الحلم ولون الفراولة وحالة الرائي.

  • الفراولة الخضراء: إذا رأى شخص في حلمه الفراولة وهي مازالت خضراء كانت بشارة من الله تعالى على قدوم الخير والرزق الوفير في حياة الرائي؛ وإن كان مقبل على عمل أو دراسة نبئت الرؤية بالتوفيق والتيسير في هذا الأمر.
  • الفراولة السوداء: إذا ظهرت الفراولة في المنام باللون الاسود كانت إشارة على نشوب بعض البغضاء والكراهية في قلوب المحيطين بالرأي أو المنافسين له في العمل أو الدراسة؛ كما قد تدل على الحزن والهموم في حياة من رآها.
  • الفراولة الصفراء: تعتبر الفراولة الصفراء علامة تحذيرية بوقوع الرائي في بعض المشاكل الصحية التي سينجيه الله منها عما قريب.
  • الفراولة الحمراء: تعتبر خير ايًا كان سياق الحلم؛ وهي على الأغلب تعبر على النساء الجميلات الصالحات فيما يعني بشارة بالزواج للرجل الأعزب؛ كما قد تدل على سعة الرزق وتوالي النجاحات.
  • الفراولة البيضاء: انقسمت آراء المفسرين إثنين فيما يخص دلالية الفراولة البيضاء في الحلم؛ فبعضهم قال إنها تدل على الهموم والحزن في حياة الرائي؛ كما قد تشير أيضًا إلى الخذلان من شخص مقرب إلى صاحب الرؤية؛ في حين أتجه بعض المفسرين إلى محمودية تلك الرؤية لأن اللون الأبيض غالبًا ما يكون بشارة بالخير والرفاء والصفاء؛ ويبقى التأويل الدقيق معتمد على سياق الحلم وحالة الرائي.
  • إعطاء الفراولة : يدل على وجود الود والحب بين الأشخاص الظاهرين في الحلم؛ فإن كانوا على علاقة قائمة بالفعل كانت تلك الرؤيا بشارة على توطيد وتجديد العلاقة واستمراريتها.
  • جمع ثمار الفراولة: يدل على التوفيق والتيسير في جميع مناحي الحياة إذا كان جمع الثمار يحدث بسرعة وسهولة من مزرعة شاسعة؛ أما إذا ظهر الرائي وهو يلتقط الفراولة بصعوبة وعسر يعني ذلك أنه يواجه بعض المصاعب والمتاعب في حياته التي سرعان ما ستنجلي ويحل مكانها التوفيق والتيسير.

رؤية الفراولة للرجل

إذا رأى رجل أنه يشتري الفراولة وكان أعزب أشار إلى إقتراب موعد زواجه من فتاة صالحة وجميلة خاصة إذا كان يستمتع بمذاق والفراولة في الحلم؛ كما تعبر تلك الرؤية على بسط الخير الوفير من رب العالمين لصاحب الرؤية وقد يشمل هذا الرزق التوفيق في العمل والدراسة؛ او الصحة؛ أو جني المال وهي غالبًا رؤية محمودة تدل على خير وفير يطول كل جوانب حياة الرائي.

أكل الفراولة الغير ناضجة أو الفاسدة في الحلم يشير إلى وجود المصاعب والمتاعب والمشاكل في حياة الرائي مع أفراد عائلته ربما كانت الزوجة او الاخوات.

إذا رأى شخص أنه وجد كمية كبيرة من الفراولة أو أُعطت له على سبيل الهدية كانت بشارة على سعة الرزق و اعتلاء منصب هام؛ للرجل المتزوج دلالة على حمل زوجته بمولود جديد.

الفراولة في منام المرأة

تنبئ رؤية الفراولة في منام المرأة المتزوجة على الخير الجم الذي يطال أبنائها حياتها الزوجية والشخصية على حد سواء؛ فإن كانت المرأه أم دل ذلك على صلاح حال أبنائها؛ وإن كانت تتمنى الحمل كانت الرؤية بمثابة بشارة على اقتراب تحقيق امنيتها؛ وإذا كانت مريضة دل على سرعة شفائها وزوال الهم والضيق والحزن.

إذا رأت امرأة عزباء الفراولة في الحلم كان ذلك دليل على اقتراب موعد زواجها من رجل صالح ذو مال وجاه؛ وإذا كانت الرائية مطلقة أو أرملة يدل الحلم على سعة الرزق وإنجلاء الهموم؛ وربما بشارة على عوض الله بزواج آخر.

أكل الفراولة الفاسدة في المنام

حلم الفراولة الفاسدة له دلائل تحذيرية متعددة؛ حيث ينبئ بكثرة الأشخاص الفاسدة في حياة الرائي؛ أو يشير إلى إتخاذ قرارات خاطئة ستجلب للرائي الخسائر المالية والمعنوية ويجب عليه إعادة تقييم تلك القرارات مرة أخرى؛ كما قد تكون إشارة على  المشاكل والصعاب والهموم التي ستصيب الرائي.

مربى الفراولة في المنام

رؤية الفراولة الطازجة أو منتجاتها بوجه عام يعتبر دلالة على الخير وسعة الرزق وخاصة إذا كانت مربى الفراولة لها مذاق ورائحة ذكية يستمتع الرائي بأكلها وإعدادها.

رؤية أكل مربى الفراولة تعني تحقيق الأحلام وبلوغ الآمال على صعيد الحياة المهنية والشخصية؛ أما إعدادها للاهل والأبناء والأصدقاء يشير إلى عموم الود والإخاء بين هؤلاء الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى