تصميم شعار

تصميم شعار يعنى رسم لوجو ليمثل منتجاً معيناً أو منظمة أو مطعم أو محل تجارى أو تعريف هوية نشاطك التجارى على الإنترنت فتصميم الشعار الذى يعكس المنتج أو الشركة مهم جدا لتسويق المنتج أو تميز الشركة ويعكس الأهداف التجارية، فيعتبر تصميم لوجو من الضروريات الأولية لأى شركة أو منتج يحتاج صاحبه لتسويقه أو تمويله فيسعى صاحب الشركة أو المنظمة دائما لتصميم شعار مميز واحترافى يميزه عن باقى الشركات أو المنتجات المنافسة، لذا يبحث الكثير على المواقع والبرامج لعمل شعار احترافى بشكل مجانى.

أين يتم عرض الشعار؟

تصميم شعار

يتم عرض الشعار على وسائط متنوعة مثل الحافلات والشوارع والإعلانات سواء تليفزيونية أو الرقمية أو الملابس أو فى الميادين لتكون الرؤية بشكل أوسع للمنتج أو اسم الشركة.

مستخدمى تصميم الشعار

أكثر مستخدمى الشعار يكون صاحب مطعم أو شركة أو محل تجارى أو الفنادق، فكل هذا يحتاج لتصميم شعار لربط الثقة بين المستهلك ومقدم الخدمة وعرض طبيعة خدماته أو المنتجات التى يقدمها وتميزه عن باقى المنتجات أو الشركات المنافسة.

المواصفات التى لابد من إتباعها لتصميم شعار إحترافى

1. بساطة الشكل: لابد وأن يكون الشعار بسيط فى مشكله ومعبر عن منتجه لتحقيق هدف ربط المنتج أو الشركة بالشكل المناسب عنها والتعبير عن المنتج.

2. التميز والإنفراد فى الشكل: لابد وأن يكون الشعار مميز ويخلد فى ذهن المشاهد أو القارئ عن باقى الشعارات، وأن يكون فريد وليس مدون ومعروف حتى يخلد فى ذاكرة الجمهور.

3. إختيار الألوان المميزة فى التصميم: لتصميم شعار ناجح لابد من اختيار ألوان مميزة تجذب القارئ أو المشاهد وأكثر الألوان تميزاً اللونين الأبيض والأسود.

4. تجنب التقليد: لابد وأن يتجنب مصمم الشعار تقليد أى شعار لأى مؤسسة أو شركة حتى لا يصبحا متشابهان ويشتت عقل المستهلك أو الجمهور فى التميز بين الخدمات أو المنتجات.

5. تناسب شكل الشعار مع مجال العمل: لابد أن يكون شكل الشعار مناسب مع مجال العمل ويعكس نظامه أو منتجه ومناسب المجال الذى ينشط فيه.

أفضل 10 مواقع لتصميم شعار

سنعرض عليكم أفضل المواقع التى تتيح لكم تصميم شعار بشكل ميسر، فمنها من يقدم جميع الخدمات بشكل مجانى ومنها من يلزمك الدفع عند الحصول على خيارات إضافية :

1. موقع Canva: يمكنك الدخول على الموقع واختيار رسومات خاصة من مكتبة Canva الواسعة من العناصر التى تعرضها مجانية وذلك لإضافتها إلى تصميم الشعار الخاص بك مع ميزة السحب، ثم قم بتنزيل التصميم الخاص بك على هيئة PDF، PNG، كما يمكنك استخدام الموقع لإنشاء بطاقات أعمال وأوراق بريدية من خلال شعارك المجانى، للدخول إلى الموقع اضغط على الرابط التالى https://www.canva.com/ar_eg.

2. Logo Maker: قم بالدخول على الموقع ثم ابحث عبر الرموز والأشكال التى تناسب منتجك ثم قم بتحرير اللون والحجم المناسب، ثم أضف نصا مع تخصيص الخط المناسب وعندما يصبح الشعار مناسباً لابد وأن تقوم بحفظه على جهاز الكمبيوتر، للدخول إلى الموقع اضغط على الرابط التالى https://www.logomaker.com.

3. Free Logo Design: يمكنك الدخول على الموقع وكتابة اسم المنتج أو الشركة أو السلعة التى تحتاج لتوضيحها فى الشعار من خلال الاختيار بين 20 فئة مختلفة، ثم قم بإجراء التغيرات مثل الخط أو اللون أو الشكل، للدخول إلى الموقع اضغط على الرابط التالى https://www.brandcrowd.com.

4. Free Logo Services: يتيح لك الموقع آلاف القوالب المصممة التى يمكن استعمالها وما عليك سوى البدء فى اختيار ما تريد، ثم إدخال النص الخاص بك، ثم قم باختيار ما بين رمز أو شعار، ويمكنك تغيير الخط حسب نوع الخط المفضل لديك أو اللون، للدخول إلى الموقع اضغط على الرابط التالى https://www.freelogoservices.com.

5. Graphic Springs: يتيح لك موقع Graphic Springs مجموعة من القوالب التى تسمح لك بالاختيار من بينها فئات متعددة، ثم تقوم بإختيار المزيد من الحرية فى تصميم شعارك من خلال البدء بالشكل والرموز، للدخول إلى الموقع اضغط على الرابط التالى https://www.graphicsprings.com.

6. U Craft: ينفرد الموقع عن باقى المواقع بتوفير العديد من الأدوات المجانية كتحويل صنع الصور أو التخزين السحابى، فتقوم بالدخول على الموقع وإختيار الأيقونة المناسبة وإضافة اسم الشركة أو المنتج وتخصيص الألوان والخطوط المناسبة، ويمكنك من تصدير ملف PNG عالى الجودة مجاناً، للدخول إلى الموقع اضغط على الرابط التالى https://www.ucraft.com.

7. Design Mantic: ما عليك سوى اختيار نمط الشعار المفضل لديك واللون والخط المناسب، ثم قم بإدخال نشاطك التجارى من خلال الأختيار أكثر من 30 تصميم مختلف وعند توفر الشعار المناسب لك يمكنك تخصيص اللون والخط وتصميم الشعار بالشكل المناسب، للدخول إلى الموقع اضغط على الرابط التالى https://www.designmantic.com.

8. Online Logo Marker: يتيح لك الموقع الكثير من النماذج والخطوط لتصميم شعارك من خلال اختيار الرمز المصمم مسبقا من مئات الفئات أو يمكنك تحميل الصورة الخاصة بك، كما يمكنك من حفظ تصميمك والعودة اليه لاحقاً، للدخول إلى الموقع اضغط على الرابط التالى https://www.onlinelogomaker.com.

9. Logo Type Marker: يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع التى تسعى لتقديم شعار احترافى حيث تضم أكثر من 1000 قالب احترافى وأكثر من 200 خطاً وأكثر من 600000 شكل من أشكال المتجهات، كما تتميز بتوافر تعديلات فى الشعار غير محدودة وتنزيلات SVG المتجهة، للدخول إلى الموقع اضغط على الرابط التالى https://logotypemaker.com.

10. Shopify: يعتبر من الأدوات المجانية مثل مولد رمز QR، ومولد الأسماء وصانع شعار مجانى، تقوم بالدخول وكتابة اسم نشاطك التجارى أو الشركة الخاصة بك، ثم قم بإختيار الرمز واللون والحجم المناسب من خلال أربعة تخطيطات مختلفة الرموز والصور ثم إرسال الشعار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني، للدخول إلى الموقع اضغط على الرابط التالى https://www.shopify.com/free-trial.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى