الاستعلام عن المركبات المسجله برقم الهويه

وفرت دولة السعودية خدمة جديدة وهى الاستعلام عن المركبات المسجله برقم الهويه تسهيلا على مالكى السيارات من الذهاب والتزاحم على مكاتب المرور فيستطيع اى مواطن مقيم بالمملكة ان يقوم بعملية استعلام عن المركبات المحجوزة او المفوض عليها ويمكنه ايضا الاستعلام عن المخالفات المرورية وصلاحية التأمين وغيرها وهو فى منزله عن طريق الدخول فقط على الانترنت واتباع الخطوات التى سنذكرها فى الفقرة القادمة.

طريقة الاستعلام عن المركبات المسجلة وبيناتها

الاستعلام عن المركبات المسجله برقم الهويه
الاستعلام عن المركبات المسجله برقم الهويه

تقدم المملكة العربية السعودية هذه الخدمة مجانا للمواطنين والمقيمين على اراضيها من خلال خطوات بسيطة وهى:

  1. دخول الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية عن طريق الضغط هنا.
  2. الضغط على زر الدخول الى منصة ابشر.
  3. سيظهر لك خيارين قم بإختيار أفراد.
  4. سيطلب منك تسجيل الدخول اذا كان لديك حساب مسبق على منصة أبشر قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وتابع الخطوات.
  5. ان لم تكن تمتلك حساب من قبل فعليك بالضغط على مستخدم جديد.
  6. ادخل البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية او الاقامة ورقم الهاتف الخاص بك وبريدك الالكترونى واختيار اسم مستخدم لك وكلمة مرور ثم ادخل الرقم الموجود بالاسفل للتحقق من انك لست بربوت ثم بعمل علامة عند شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية.
  7. واخيرا قم بالضغط على التالى سيرسل لك رسالة بها رقم للتحقق من صحة البيانات التى ادخلتها ادخل الرقم الموجود بها ثم اختر موافق او تأكيد وبذلك يكون اصبح لديك حساب على ابشر.
  8. قم بالدخول على دليل الخدمات ومنه على خدمات المرور واختر منها الاستعلامات الالكترونية ثم ستظهر لك صورة مثل هذه الصورة بها الاستعلام عن المخالفات المرورية او معلومات عن رخصة القيادة او المركبات المحجوزة وغيرها.
    استعلام عن مركبة
    استعلام عن مركبة
  9.  قم بإختيار نوع الاستعلام الذى تريد وقم بالضغط عليه ثم اتبع باقى الخطوات وسوف تحصل على استعلامك.

كيفية الاستعلام عن مركبة برقم اللوحة او بالرقم التسلسلي

  1. برقم اللوحة: وتتم هذه الطريقة من خلال استخدام الهاتف المحمول عن طريق ارسال رسالة بها هذا الكود رقم لوحة المركبة*رقم هوية صاحب المركبة*53 على رقم 62555 اذا كان خطك من شركة موبايلى او 709445 اذا كان خطك زين او 888995 اذا كنت تتبع شركة سوا وسوف تصلك رسالة بجميع بيانات السيارة والمخالفات المسجلة عليها.
  2. بالرقم التسلسلي: تتم هذه الخطوة عن طريق استخدام اى ماكينة صراف الى وقم بإختيار سداد رسوم لوحات المركبات وبعد ذلك سيطلب منك ادخل رقم الهوية وكذلك الرقم التسلسلي الخاص بسيارتك والذى يكون مدونا على رخصة السيارة او على عقد السيارة واذا اتيح لك السداد فهذا يضح ان السيارة مسجلة بإسم صاحب رقم الهوية الذى ادخلته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى