كيفية عمل باركود لملف pdf

الباركود هو عبارة عن شفرة بسيطة ولكن لها اهمية كبيرة واستخدمت فى مجالات كثيرة حتى ان الناس يبحثون الان عن كيفية عمل باركود لملف pdf فلم يقتصر استخدامه على عمل باركود QR Code للمنتجات او الادوية او الاجهزة فقط ولكن وصلت تطلعات الناس الى استخدامه فى الملفات الالكترونية المكتوبة مثل تحويل ملف pdf الى باركود وعمل باركود لملف ورد وتحويل المنيو او الصورة الى باركود ايضا وذلك تسهيلا على الناس وتقليلا للمساحات المستخدمة.

ما معنى الباركود

كيفية عمل باركود لملف pdf
كيفية عمل باركود لملف pdf

هو عبارة عن مجموعة من الخطوط المرسومة بالطول باللون الاسود تحمل الكثير من المعلومات والبيانات للشئ الموضوعة عليه وقد استخدمت قديما على السلع التجارية مما ادى الى انتشاره فى جميع انحاء العالم بصورة سريعة وبعد ان مر عاما تلو عام ازداد انتشار الباركود واصبح مستخدما فى تعريف اغلب الاشياء الموجودة بحياتنا وقد صممت برامج كمبيوتر وتطبيقات على الهواتف الذكية لقراءة الباركود بمنتهى السهولة.

طريقة تحويل ملف pdf إلى باركود مجاناً

يمكنك إنشاء باركود QR لملف بى دى اف او ملف وورد او رفع الصور عن طريق بعض المواقع التى تقدم هذه الخدمة مجانا وسنوضح لك الخطوات فيما يلى:

  1. عليك الدخول على احد الموقع التى تقدم خدمة إنشاء الباركود مثل موقع barcode generator من خلال الضغط هنا.
  2. قم بالضغط على كلمة PDF الموجودة اعلى الشاشة كما هو موضح بالصورة.
    طريقة إنشاء باركود QR
    طريقة إنشاء باركود QR
  3. سيطلب منك بعدها انشاء حساب لك على الموقع لتتمكن من عمل الباركود.
  4. سجل دخولك ان كان لديك حساب مسبق او سجل حساب جديد لك.
  5. بعد تسجيل دخولك قم بالعودة الى اختيار PDF ثم ستظهر لك خانة ارفع بها الملف الذى تريد عمل باركود له.
  6. اضغط بعد ذلك على الزر الاخضر الموجود اسفل الشاشة المكتوب عليه Create QR Code.
  7. سيتحول زر Download بعدها الموجود على يمين الشاشة الى اللون الاخضر قم بالضغط عليه وتحميل ال QR الخاص بملفك على جهاز الكمبيوتر واستخدامه وقتما شئت.

كيفية تحويل ملف PDF إلى رابط

تتطلب بعض مواقع عمل الباركود الى رفع الملف على احد مواقع الرفع ثم الحصول على رابط له واستخدامه فى إنشاء الباركود الخاص بالملف الذى تريده ومن الممكن ان تتيح لك هذه المواقع عمل باركود مع شعار او رفع صورة لهذا الملف ولتحويل ملف البى دى اف الى رابط URL عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على احد المواقع المتخصصة فى رفع الملفات ويوجد منها مواقع كثيرة يمكنك الوصول اليها بسهولة من خلال البحث فى محرك بحث جوجل.
  2. قم بالضغط على الزر المكتوب عليه اختيار الملف او سحب الملف ثم قم بإختيار ملف pdf الخاص بك.
  3. حدد صيغة الملف الذى تريد تحويله ثم اضبط الاعدادت كما تريد.
  4. اضغط على زر التالى او البدء وبعدها سيظهر لك رابط URL قم بنسخه واستخدامه بعد ذلك.

كيف تقرأ الباركود

هناك بعض البرامج المخصصة لقراءة الباركود يمكنك تحميلها على متجر جوجل على هاتفك الذكى ثم قم بتشغيله وسيطلب منك السماح له بإستخدام كاميرا الموبايل لقراء الباركود قم بتوجيه الكاميرا على الباركود وسيقوم البرنامج بتقديم كل المعلومات والبيانات الخاصة بالمنتج المدونة على الباركود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى