خبر صحفي جاهز

لكل محبى الصحافة والاعلام نقدم لكم نموذج كتابة خبر صحفي جاهز متكامل العناصر وبنفس الوقت قصير وبه معنى جميل وسنقدم عليه امثلة كثيرة مثل خبر رياضي او عن كورونا او عن التنمر او عن التعليم عن بعد وغيرهم من امثلة الاخبار الصحفية التى تهم الناس.

اهم اركان الخبر الصحفي متكامل العناصر

خبر صحفي جاهز
خبر صحفي جاهز

سنعرض لكم فى البداية اهم عناصر الخبر الصفحى المتكامل حيث انها تعتبر بمثابة الاساس الذى نسير عليه فى كتابة اى خبر حقيقى منظم حتى يحقق اكبر قدر من الاستفادة وسنذكر لكم امثلة على هذه العناصر وهى على النحو التالي:

  • العنوان الرئيسى للخبر: يجب ان يكون هذا العنوان مختصر ومعبر عن فحوى الموضوع.
  • المكان: ذكر مكان حدوث هذا الخبر عنصر اساسى لا يمكن التخلى عنه عند كتابة الخبر.
  • الزمان: وقت وقوع الخبر هو جزء لا يتجزأ من الموضوع المذكور فلا يكون هناك قصة دون مكان وزمان لها.
  • الاحداث والصراع: هى تفاصيل الموضوع والتى يجب ان تعرض بوضوح مع ذكر كافة التفاصيل والاجابة عن جميع انواع الاسئلة التى تتعلق بهذا الحدث فلا يصح ترك اى معلومة دون ذكر مع مراعاة عدم الاطالة حتى لا يشعر القارئ بالملل والتشتت.
  • الغرابة والتشويق: هى من اهم العناصر ايضا فلابد من اضافة عنصر التشويق اثناء سرد القصة عن طريق طرح بعض الاسئلة والاجابة عليها فى نهاية المقالة حتى تجعل القارئ منتبها لمعرفة اسباب الصراع وكيفية حله.

كيفية كتابة نموذج خبر صحفي قصير

لكتابة خبر احترافى فى اى مجال من المجالات مثل الرياضة او التعليم او الصحة او الاقتصاد يجب عليك اتباع مجموعة من الخطوات وهى كالتالى:

  1. البحث فى الموضوعات التى تشغل اهتمامات الناس او تشغل الرأى العام فى هذا التوقيت.
  2. اختيار احد الاخبار المهمة من اجل التحدث عنها.
  3. سرعة نقل الخبر حتى لا يتم تدواله من المواقع الصحفية الاخرى.
  4. كتابة عنوان متميز لهذا الخبر يعبر عن محتواه ويحمل عنصر التشويق ويكتب بخط مميز وعريض عن باقى الخبر.
  5. وضع صورة للخبر اسفل العنوان حتى تساعد على جذب القارئ لمعرفة محتوى هذا الخبر.
  6. معرفة كل تفاصيل القضية او الموضوع الذى تتحدث عنه حتى تستطيع الاجابة على جميع الاسئلة التى قد ترد على ذهن القارئ وتغطى جميع جوانب وتفاصيل الموضوع.
  7. مراعاة الاختصار دون الجور على التفاصيل وعدم الاطالة فى السرد والخروج عن المضمون.
  8. اذا كان هناك مصادر منقول منها الخبر او شهود تم نقل كلام على لسانهم فيجب ايضا ذكرهم فى الخبر.

خبر صفحى عن كورونا والتعليم عن بعد

سيكون عنوان الخبر على سبيل المثال هو (وباء كورونا يحفز فرصة التعليم عن بعد) بعد ذلك نبدأ تناول تفاصيل الخبر مع ذكر كل العناصر التى ذكرناها فى الاعلى فنقول:

بعد تفشى وباء كورونا فى جميع دول العالم خلال العامين الماضيين تعثر السير على نظم التعليم القديمة بسبب خطورة التجمعات والتزاحم فى الاماكن المغلقة وكان لابد من وجود حل لهذه المشكلة لان التعليم شئ اساسى لا يمكن الاستغناء عنه فكان لابد من الاتجاه طرق التعليم الحديثة والمتطورة كالتعليم الالكتروني عن بعد عن طريق برامج الفيديو كونفرنس عبر الانترنت والبرامج التليفزيونية التى تبث على القنوات التعليمية الحكومية وكذلك نظام التعليم المفتوح الذى لا يلزم الطلاب بالحضور المباشر بل حضور الامتحانات فقط حتى يتم التغلب على مشكلة التزاحم وزيادة عدد المصابين وقد رحبت جميع المؤسسات التعليمية بهذه الفكرة وبدأوا تطبيقها بداية فى المدارس والجامعات الخاصة والحكومية.

خبر صحفي جاهز قصير عن التنمر المدرسي

الفصل اسبوعين لطالب بالجيزه

فى اطار حرص العاملين بمدارس وزارة التربية والتعليم على تطبيق تعليمات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على محاربة التنمر وردع كل من يقوم بهذا الفعل المشين قرر مدير مدرسة فى محافظة الجيزه بإصدار قرار فصل لاحد الطلاب لمدة اسبوعين بسبب قيامه بالتنمر على زميله الذى يعانى من اعاقة جسدية وقد اشاد الجميع بهذا القرار حرصا على نفسية هذا الطالب وردع اى طالب اخر على ممارسة التنمر على الاخرين.

خبر صحفي رياضي قصير جاهز

موعد مباراة الاهلى والزمالك

قرر اعضاء اتحاد المصري لكرة القدم انعقاد المباراة المؤجلة فى الدوري الممتاز بين قطبى الكرة المصرية الاهلى والزمالك يوم السادس عشر من الشهر الجارى على استاد القاهرة وسط حضور جماهيري محدود على ان يعلن عن باقى مواعيد المباريات المؤجلة فى بيان لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى