كيفية تقوية إشارة الراوتر te data الجديد WE

وتوسيع نطاق الواي فاي we وتقوية إشارة الراوتر te data للبث الى مسافه بعيدة من خلال زيادة مدى الراوتر من الاعدادات تابع معانا من خلال موقعنا مسودة اليوم سنتعرف سويًا على كافة الأساسية التي تجعل الإشارة قوية وسريعة في المنزل دون الاحتياج للتحدث الى خدمة عملاء we.

خطوات تقوية إشارة الراوتر te data

يوجد الكثير من العوامل التي تساعد على توسيع شبكة الواي وجعل الإنترنت سريع وتتبعوا معنا أبرز تلك العوامل:

  1. اختيار مكان مناسب لوضع الراوتر: ومن الأفضل أن يتم وضع الراوتر في منتصف المنزل ليكون لديكم تغطية عالية في جميع أركان المنزل، الابتعاد عن وضع جهاز الراوتر على الجداران أو العوائق لأنها تؤثر على قوة الإشارة، يفضل أيضًا ألا يتم وضع الراوتر في غرفة مغلقة في المنزل لأن ذلك ينتج عنه إشارة إنترنت ضعيفة.
  2. الابتعاد عن وضع الراوتر عن الأرض: للحصول على شبكة واي فاي سريعة يلزم تجنب وضع الراوتر على الأرض أو في مكان قريب منه فيفضل أن يتم رفعه بقدر الإمكان، ففي حالة وضعه على الأرض تجه الإشارة تجاه الأرض وليس للأعلى لكي تصل إلى كافة الاتجاهات في المنزل فعليكم أن تحرصوا على اختيار مكان عالي.
  3. الابتعاد عن الأجسام المعدنية والأجهزة الإلكترونية: لتقوية إشارة الراوتر te data هو الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية التلفزيون وجهاز التحكم الخاص به بالإضافة للهاتف المنزلي وأجهزة الكمبيوتر والريسيفر، فجميع هذه الأجهزة تؤثر على إشارة الواي فاي وتتداخل معهم، بالإضافة إلى الأجسام المعدنية كأي جهاز يحتوي على موتور، فتقوم تلك الأجهزة بامتصاص الإشارة فيفضل دومًا احتيار مكان بعيد عن الأجهزة المنزلية.
  4. تغيير وضع الانتينات: في الغالب تأتي أجهزة الراوتر مع اثنين من الانتينات التي تعمل على نشر إشارة الواي فاي ويمكن أن يكون عددهم أكثر من 3، ففي الأجهزة الحديثة يتم وضع الانتينات وتحريكها في أكثر من اتجاه وذلك يؤثر على الإشارة بشكل عام، فيفضل أن يتم اختيار الوضع العمودي بحيث يكون الانتينا في الاتجاه الرأسي والأخر في الاتجاه الأفقي.
  5. تهوية الراوتر: عمل الراوتر بشكل جائم يجعله يتعرض لحرارة شديدة ويتم حل هذه المشكلة من خلال إطفاء الراوتر خلال فترة النوم أو في حالة الخروج من المنزل وبالتالي يتم مده بالراحة، كما يفضل وضع أي مبرد أسفل الجهاز كالمراوح الهوائية.
  6. زيادة مدى إشارة الواي فاي: تعتبر تلك الطريقة من الطرق الغريبة ولكن لديها آثر جيد في تحسين شبكة الإنترنت ويتم ذلك من خلال الحصول على الصفائح المعدنية الخاصة بالمشروبات الغازية، حيث يتم وضع الجسم المعدني على الانتينا الخاصة بالراوتر وستحصلون على أفضل النتائج بكل تأكيد.
  7. التأكد من عدم تواجد شخص يسرق الإنترنت من الراوتر: من الممكن أن تكون مشكلة بدء الإنترنت بسبب تواجد شخص أخر يسرق wifi فيلزم أن تكون معرفة باسورد الواي فاي للأشخاص المتواجدين في المنزل فقط، كم يلزم التأكد من ذلك بشكل شخصي أو يتم التوجه إلى  طرق تأمين الشبكات اللاسلكية والبحث عن طرق حماية الراوتر. 

كيف أجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة

سنقدم إليكم في السطور الآتية مجموعة من النصائح التي تجعل الراوتر يبث إلى مسافات بعيدة فيما يلي تلك النصائح:

  1. اختيار موقع جيد لجهاز الراوتر.
  2. تحريك جهاز الراوتر: يلزم أن يتم تحريك جهاز الراوتر بحيث يصبح كلًا من المودم والموجه بجوار بعضها البعض في منتصف المنزل.
  3. تغير الطول الموجي: 2.4 جيجا هرتز يمكن انتشارها على مساحة واسعة ولكن السرعه ستكون بطيئة لذلك فأن الطول الموجي 5 جيجا هرتز أسرع لكنه لا يذهب لمسافات بعيدًا ولا يمر عبر حوائط المنزل فيمكن التبديل فيما بينهم البعض لحين الحصول على نتائج أفضل.
تقوية إشارة الراوتر te data
تقوية إشارة الراوتر te data

تقوية بث الراوتر من الإعدادات

يمكن بكل سهولة تقوية بث الراوتر من الإعدادات وبعد الأمور الأخرى وإليكم في السطور الآتية كيفية تقوية الراوتر من الإعدادات:

  1. إعدادات الراوتر: يمكن أن يتم اختبار الإعدادات على جهاز التوجيه الخاص بك فذلك الأمر يساعد على تحسين قو الإشارة والسرعة، فتشتمل أجهزة التوجيه على الكثير من الاعدادات الترفيهية التي تقدم الأولوية للنطاق التردد في حين تشغيل الألعاب وذلك النظام أقل فاعلية في حالة اشتراك بعض المستخدمين في الاتصال بالشبكة في نفس الوقت لذلك يفضل إيقاف تشغيل إعدادات الترفيه.
  2. إعادة تعيين الراوتر: بخلاف الإعدادات فيمكن حل المشكلة من خلال إعادة تعيين الراوتر فإعادة التشغيل يترتب عليه تخفيف مشاكل الاتصال بالإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى