نظام ادارة كادر المعلم

بعد ان تدهور الحال بمهنة التعليم فى مصر واصبحت مرتباتها متدنية لا تواكب عصرنا الحالى اطلقت وزارة التربية والتعليم نظام ادارة كادر المعلم من اجل تحسين حالة المعلم وهو نظام يمنح الفرصة للحصول على ترقيات المعلمين لكل من يتوافر به الشروط المحددة مما يتيح فرصة تحقيق التقدم فى المجال الوظيفى للمعلم او المدير او الموجه وسنوضح لكم فى هذه المقالة الشروط اللازمة للحصول على الترقيات وكذلك خطوات التسجيل للاشتراك فى الدورات اللازمة لذلك.

شروط الاشتراك فى نظام ادارة كادر المعلم

نظام ادارة كادر المعلم
نظام ادارة كادر المعلم

حددت الأكاديمية المهنية للمعلمين بعض الشروط والاوراق التى يجب ان يوفرها المعلمين المتقدمين للحصول على الترقيات التى يقدمها نظام كادر المعلمين وهى:

  1. ان يمر على المعلم 5 سنوات على الاقل فى الدرجة المهنية التى يتواجد بها حاليا وحصوله على افادة بذلك مع تخفيض عام للحاصلين على الماجيستير ليصبحوا 4 اعوام فقط وتخفيض عامين للحاصلين على الدكتوراه ليصبحوا 3 سنوات فقط.
  2. الحصول على تقرير من المدرسة التى يعمل بها يوضح مستوى ادائه فى اخر سنتين.
  3. صورة طبق الاصل مختومة بختم النسر من عقد العمل الخاص به فى وزارة التربية والتعليم.
  4. ارفاق صورة من البطاقة الشخصية للمعلم المتقدم للحصول على الترقية.
  5. صحيفة أحوال المعلم ويتم الحصول عليها وختمها من الادارة التعليمية التابع لها.
  6. ملف الانجاز وهو ملف يوضح جميع البيانات والتفاصيل الخاصة بالمعلم.
  7. احضار ملف ترقية المعلم الراغب للاشتراك فى نظام الكادر.
  8. الحصول على الدورات التدريبية المطلوبة للاشتراك بالكادر والاتيان بما يفيد بأن المتقدم قد انهى هذه الدورات واجتاز الاختبارات الخاصة بها ويعفى من هذا البند المعلمين المصابين بأمراض مزمنة ويشترط احضارهم ما يفيد حصولهم على اجازة مرضية من شئون العاملين الخاصة بمديرية التربية والتعليم التابعين لها.

طريقة التسجيل فى نظام ادارة كادر المعلم

يمكن للمعلم المستوفى للشروط السابقة التسجيل فى نظام الكادر من خلال بضع خطوات بسيطة وهى:

  1. الدخول على بوابة مركز المعلومات الخاصة بتسكين وترقى المعلمين من خلال الضغط هنا.
  2. النوزل الى اسفل الشاشة والضغط على الزر الاحمر المكتوب به عبارة اضغط للتسجيل.
  3. سيتم الانتقال بك الى صفحة جديدة يطلب منك فيها ادخال بعض البيانات مثل الرقم القومى للمعلم والكود الخاص به ورقمه السرى ثم اضغط على زر الدخول وسيخبرك بموعد التدريب الخاص بك.

كيفية التسجيل فى نظام ادارة كادر المعلم بالازهر

خصصت الاكاديمية المهنية للمعلمين رابط خاص بمعلمى الازهر يمكنهم الدخول اليه بالضغط هذا الرابط وادخال البيانات المطلوبة من كود المعلم ورقمه القومى وكلمة السر وذلك اسوة بما قدمته الاكاديمية لزملائهم من المعلمين بالتربية والتعليم حيث انهم حاصلين على مؤهلات مماثلة لهم ويعملون بنفس المهنة سواء تم تعيينهم بالازهر او بالتربية والتعليم.

شاهد ايضا: بيان حالة المعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى