دعاء السفر كامل مكتوب

من السنن النبوية قراءة دعاء السفر لنفسى وللحبيب ويبحثون عن رواية صحيح البخاري ثقة به، ونوفر في هذه المقالة الدعاء مكتوب كتابة واضحة بشكل كامل وقصير، حيث يحرص الكثير من المسلمين على ترديد الأذكار والأدعية الدينية أثناء الانتقال من بلد لآخر باختلاف الوسيلة سواءً كانت سيارة أو أى وسيلة أخرى، اتباعًا للرسول صلى الله عليه وسلم وشعورًا بالأمان للعودة بسلام بأمر الله تعالى.

دعاء السفر مكتوب كامل

عن ابنِ عمر رَضِيَ اللَّه عنهما: أَنَّ رسولَ اللَّه -صلى الله عليه وسلم- كانَ إِذا اسْتَوَى عَلَى بعِيرهِ خَارجًا إِلى سفَرٍ كَبَّرَ ثَلاثًا، ثُمَّ قالَ: سُبْحانَ الَّذِي سخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كنَّا لَهُ مُقْرِنينَ، وَإِنَّا إِلى ربِّنَا لمُنْقَلِبُونَ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البرَّ والتَّقوى، ومِنَ العَمَلِ ما تَرْضى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ علَيْنا سفَرَنَا هَذَا، وَاطْوِ عنَّا بُعْدَهُ، اللَّهُمَّ أَنتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، وَالخَلِيفَةُ في الأَهْلِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السَّفَرِ، وكآبةِ المَنْظَرِ، وَسُوءِ المُنْقَلَبِ في المالِ والأهلِ وَالوَلَدِ وإذا رجع قالهن وزاد فيهن: (آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون.

 

.

دعاء السفر مكتوب قصير

دعاء السفر
دعاء السفر

هناك عدة صيغ قصيرة لدعاء السفر:

  • ربي؛ هوِّن علينا المسير واطوِ عنَّا بُعد الأرض.
  •  اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل والمال.
  • اللهم اصحبنا في سفرنا واخلفنا في أهلنا وردنا سالمين.
  • لي مسافر بعيد عن عيني وتحت عيناك اللهم احفظه ووفقه أينما حلت خطاه لما تحب وترضى.
  • أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.
  • صلني بخير ولا ترني أي مكروه أثناء رحلتي.
  • استودعك زوجي وحبيبي فى صحته وسلامته وعافيته فاحفظه لي من كل شر.
  • استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه.
  • اللهم احفظني واصرف عني كل سوء، ربي؛ احفظني في سفري، وفي حلي وترحالي، اللهم احفظ كل مسافر حتى يصل لوجهته، وسهل دربه يا رب العالمين.
  • يا رب احفظني وكل مسافر وارجعنا إلى أهلنا وأحبتنا سالمين غانمين.

دعاء السفر كتابة واضحة

اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.

دعاء السفر صحيح البخاري

عن عبداللَّه بن سَرْجِس، قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- إِذا سَافَرَ يَتَعوَّذ مِن وَعْثاءِ السَّفرِ، وكآبةِ المُنْقَلَبِ، والحَوْرِ بَعْد الكَوْنِ، ودَعْوةِ المَظْلُومِ، وسُوءِ المَنْظَر في الأَهْلِ والمَال». رواه مسلم.

يمكن الإطلاع على مزيد من الأدعية والأذكار من السنة النبوية المؤكدة من خلال كتاب حصن المسلم
.

.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى