دعاء سورة يس

سورة يس من السور المباركة التي تحمل للإنسان الكثير من الفضائل و دعاء سورة يس هو من أكثر الأدعية التي يلجأ إليها الناس، وذلك لما له من تأثير على قضاء الحاجة، فقبل البدء في قراءة سورة يس لابد من ذكر النية أولا بما تريده من قضاء الحاجة، سواء كانت هذه الحاجة في الزواج أو الإنجاب، أو الرزق بمال أو أولاد، ثم تطلب الذي تريده من الله في الدعاء.

  • دعاء سورة يس.
  • فضل قراءة سورة يس.
  • دعاء سورة يس للزواج.
  • دعاء سورة يس للشفاء.
  • دعاء قبل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة.
  • دعاء بعد قراءة سورة يس لقضاء الحاجة.

دعاء سورة يس

دعاء سورة يس
دعاء سورة يس

سورة يس هي من السور المكية التي نزلت على الرسول “صلى الله عليه وسلم” بمكة المكرمة، وتتميز سورة يس بقصر آياتها واحتوائها على فواصل قصيرة تترك تأثيرا قويا في نفوس المسلمين عند تلاوتها، وترتيبها في المصحف السادسة والثلاثون تقع في نهاية الجزء الثاني والعشرون من القرآن وأول الجزء الثالث والعشرون من القرآن الكريم، وعدد آياتها ثلاث وثمانون آية، وهي تؤكد على حقيقة البعث والنشور شأن باقي السور المكية.

فضل قراءة سورة يس

ورد عن بن كثير في تفسيره ما روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم في فضل قراءة سورة يس، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورا له”

ولم تتواجد عن نصوص أخرى عن فضل سورة يس، ولكن ذكر العلماء بعض فضائلها، من قضاء حوائج الإنسان وتسهيل أمور حياته ومعيشته، وذكر بن كثير أيضا أنها ما قرأت لشيء إلا واستجاب الله به أو يسير ما قرأت لأجله.

ولكن هناك بعض العلماء انكروا كل ذلك وقالوا أنه لا يصح أن ينسب ذلك لله تعالى ولا للرسول، وشككوا في صحة الحديث، وأن ذلك اجتهاد المجتهدين ويحمل الصواب والخطأ.

دعاء سورة يس للزواج

الزواج هو سنة الحياة لكل كائن حي، وهو المودة والرحمة بين الزوجين كما ذكر الله تعالى في كتابه، وهو من أحد أهم الخطوات الهامة التي لابد أن نفكر فيها مليا قبل الأتجاه إليها، وهناك الكثير الذي يعاني من القلق والحيرة والشك قبل هذه الخطوة، ويحتاج إلى من يطمئنه ويدخل السكينة بداخله، لذلك فإن دعاء سورة يس يساعد على ادخال السكينة التي يحتاجها.

“اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما.

سبحان من اذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون( فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون)، يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين إياك نعبد وإياك نستعين. اللهم اعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)، ببركة اسمك يا الله يا ارحم الراحمين.”

دعاء سورة يس للشفاء

“سبحان المفروج عن كل محزون، سبحان المخلص عن كل مسجون، سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان العالم عن كل مكنون، سبحان من جعل كل خزائنة بين الكاف والنون، سبحان من اذا اراد شيء يقول له كن فيكون فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون. اللهم افتح لي ابواب رحمتك وأبواب خزائنك بحق سورة يس وبفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين.”

دعاء قبل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة

“اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليه توكلت أنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر غيري ومن شر كل دابة آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وعلى آله الطاهرين، اللهم إن لك في سورة يس ألف شفاء ودواء وبركة سميتها على لسان نبيك المعمة المنعمة لصاحبها خير الدنيا والآخرة فادفع عنا كل سوء وبلية إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين”

دعاء بعض قراءة سورة يس لقضاء الحاجة

“اللهم أنك جعلت سورة يس شفاء لمن قرأها ولمن قرات له، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف نعمة وألف رحمة، وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، المعمة تعم لصاحبها خير الدراين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين، سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى