دعاء سورة الواقعة مكتوب للزواج والرزق

يبحث الكثير حول دعاء سورة الواقعة لقضاء الحوائج وللرزق والغنى وتسديد الديون وللزواج، لهذا يبحثوا عنه في الطريقة القادرية وكتاب شمس المعارف للدعاء بدعاء مجرب، وهذا لأنها من السور التي خصها سيدنا محمد في أحاديثه أنها سورة الرزق والغني، فمن يدعو مع الالتزام بأدب الدعاء بعد قرأته لها يوسع الله رزقه ويفك كربه ويسد دينه.

دعاء سورة الواقعة

  • يلجأ له الكثير عند مواجهة المشاكل التي تقف عائق أمامهم، ولا يجيدون حل لها، فقد يدعوا به البعض عند مواجهة أزمات مالية والوقوع في الديون.
  • وهذا لأنه يساعد على زيادة رزق العبد ويفتح أمامه أبواب الغنى، ولكن يجب على كل عبد أن يلجأ لربه في أي ضائقة تمر عليه، فكل شيء مسير بأمره، وهو قادر على حل كل شيء إذا أراد قال كن فيكون، سبحانه جل جلاله.
  • بناء عليه يمكنك قراءة هذه السورة ثم البدا في قول بعض الادعية الدينية والتضرع لله في أوقات الاستجابة مثل الدعاء ليلة القدر ودعاء قبل الافطار في رمضان ويوم الجمعه ويوم عرفه، يمكنك أن تطلب من الله ما تريد، وعليك أن يكون اليقين يملئ قلبك باستجابة الله لدعائك، الآن إليك بعض الأدعية المستجابه التي يمكنك أن تدعوا بها:
    1. أسألك ربي بحق لا إله إلا الله، وأسألك باسمك الأعظم أن تعطيني حاجتي وتفك كربتي.
    2. يا رحمن يا رب العرش الكريم، أسألك بعزتك وجلالك أن تسدد عني ديوني، وترح قلبي يا كريم.
    3. اللهم يا عفو أسألك أن تغنني بالحلال، وغلق أمامي أبواب الشيطان، وتفك كربي، وترفع ذني يا قوي يا غفار.
    4. يا قوي يا ذو الجلال والإكرام أسألك وأنا عبدك الضعيف جئت ببابك أن تجبر كسرة قلبي وترفع عني ضيقتي وتوسع رزقي يا عزيز يا جبار.
شاهد أيضاً: دعاء سورة يس

دعاء سورة الواقعة لقضاء الحوائج

دعاء سورة الواقعة
  • مع زيادة الضغوط والأزمات التي من الممكن أن يقع بها أي إنسان، لا يجد نفسه إلا مكبل الأيدي، ولا يجد باب إلا باب الله سبحانه وتعالي.
  • وهنا يدرك قيمة الدعاء الذي حثنا عليه رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وفي هذا الوضع يفضل الكثير قراءتها ثم الدعاء من أجل قضاء الحوائج، ومن أمثلة تلك الأدعية ما يلي:
  1. بحق بسم الله الذي ذلت له الرقاب من عظمته وأخترق بنوره الحجب ودكت لهيبته الجبال وسبح الطير والرعد والملائكة بحمده أسألك أن تقضي حاجتي.
  2. أسألك ربي أن تأتي بحاجتي وتغلق أبواب الشيطان فأنت الديان الرزاق العليم.

دعاء سورة الواقعة للزواج

أشار الكثير من فقهاء الدين إلى فضلها لمن يرغب بالزواج، لهذا فعليك بقرأتها والدعاء لله عز وجل، إليك أفضل الأدعية فيما يلي:

  1. ربي أسألك أن ترزقني الزوجة الصالحة التي تكون عون لي في الدنيا وتساعدني في طريق طاعتك.
  2. أسألك يا رازق يا رزاق أن ترزقني بالزوج الصالح التقي الحامل لكتابك، الذي يرعاك في.
  3. اللهم أسألك إن كان الزواج فيه خير لي فقربه مني وقربني منه، وإن كان به شر لي فأبعده عني وأبعدني عنه.

دعاء سورة الواقعة

  1. قال الإمام الغزالي أنه سأل أحد الشيوخ ما يريده الأولياء من خلال قرأتهم للواقعة في العسر، أهذا يقصد به الدعاء لله بدفع الشدة والكرب وأن يوسع عليهم، فكيف يصح هذا يريدون ملذات الدنيا عن طريق عمل الآخرة.
  2. وقد أجاب عليه: دعائهم الغرض منه طلب القناعة والرزق الذي يكون لهم عون لعبادته وفعل الخير ودروس العلم..
  3. ولقد ورد في الأخبار المأثورة أن عوتب ابن المسعود بشأن أنه لم يترك مال لأبنه، فرد على اللائمين أنه ترك له سورة الواقعة.
  4. وفي هذا الشأن أيضاً أخرج ابن مردوية حديث لرسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن أنس ابن مالك، حيث ورد فيه أن رسول الله (ص) يحثنا على قراءة الواقعة وتعليمها لأبنائنا لأنها سورة الغنى

دعاء سورة الواقعة في الطريقة القادرية

وقد وردت سورة الواقعة في الطريقة القادرية أنها تقرأ في الخلوة بعد الانتهاء من كل صلاة بمعدل 45 مرة، ولمدة 6 أيام، بحيث يكون مجموع قرأتك 225 مرة خلال اليوم، ولكن في اليوم الأخير عليك بمضاعفة القراءة ويصبح العدد 45 مرة طوال اليوم، ولكن قد يفضل البعض الزيادة على هذا العدد في الأيام الأولى، ومنهم من يصل عدد قرأته اليومية لـ 313 مرة كلاً حسب قدرته.

شاهد أيضاً: دعاء المطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى