دعاء قضاء الحاجة

كل منا يحتاج إلى التقرب إلى الله لكي يحقق له ما يحلم به ويتمناه وهذا يكون بالبحث عن دعاء قضاء الحاجة مستجاب ومجرب لمن دعا به من قبل وقد حقق الله له مطلبه وما يحتاج إليه، وقد نحتاج في كل وقت إلى دعاء مستجاب ندعوا به وقد ورد في الأحاديث الشريفة بعضاً منها والتي احبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن إذا دعا بها المسلم استجابت بإذن الله تعالى.

دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة
دعاء قضاء الحاجة

إذا كان لدى أحداً من الأشخاص أمراً عسير عليه ويتمنى أن يتحقق يتجه ويتقرب إلى الله تعالى لييسر له أمرة، وإذا كان هذا الأمر شديد الأهمية وتتعلق عليه الكثير من الآمال والطموحات فيبحث عن دعاء الحاجة الشديدة التي إذا دعا بها الله تعالى استجاب له وحقق له ما يتمناه، وكلاً منا يحلم بأن يجد الدعاء المستجاب ويأمل أن يستجيب الله له في كل وقت، فالدعاء يفرج الهموم ويفرج الكروبات وينجي من المصاعب في الدنيا ومن منا ليس لدية سؤال يحتاج إلى أن يجيب الله عالى عليه فيه ويكون من العابدين المطيعين لله ومن المتقربين له الذي إذا سأل الله مسألةً أجابها الله عز وجل له وحققها له في الدنيا.

شاهد أيضاً: دعاء للصائم

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

توجد العديد من صيغة دعاء قضاء الحاجة والتي نذكر منها ما يلي ويمكنكم قراءة دعاء للاب المتوفي:

  • لا اله إلا الله الحليم الكريم، الحمد لله رب العالمين، أسألك بموجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والعصمة من كل ذنب والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل أثم إلا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك إلا قضيتها يا ارحم الراحمين.
  • اللهم أني أسألك بأن لك الحمد لا اله إلا انت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني اسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد اللهم إني أسالك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
شاهد أيضاً: احاديث قدسية

دعاء صلاة الحاجة

من المعروف انه يمكن للمسلم أن يؤدي ركعتين تسمى صلاة الحاجة، وللسؤال عن كيفية صلاة الحاجة أن يقوم الشخص بقراءة آية الكرسي ثلاث مرات وهذا في الركعة الأولى، وأما في الركعة الثانية يقوم بقراءة سورة ألإخلاص وبعد الانتهاء من الصلاة يتقرب إلى الله بالدعاء تعرف أيضاً على الرقية الشرعية كاملة:

  • لا اله إلا الله الحليم الكريم، لا اله إلا الله رب العرش العظيم، سبحان الله والحمد لله رب العالمين، استغفر الله العظيم الذي لا له إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محي العظام والرفات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات فرج لي كربي وحقق مطلبي واقضي حاجتي.
  • اللهم إني أسالك وأتوجه إليك بنبيك محمد، يا محمد أتوجه بك إلى رب العالمين في حاجتي هذه فتقضى وتشفعني فيه وتشفعه في .
  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى