مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

لا يخلو أى امتحان من امتحانات اللغة العربية من سؤال التعبير وتعد مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان من الضرورات الأساسية لكل موضوع تعبير لكافة المراحل الدراسية حيث يعد موضوع التعبير ما هو الإ إنطلاق والغوص فى أفكار العقل كما يوضح مدى الإبداع والقدرة على ترتيب الأفكار لدى الطالب، لذلك نقدم مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير، ومقدمة وخاتمة للثانوية العامة.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان
مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

المقدمة: الله عز وجل قد رزقني اللسان الذى يساعدني على التحدث والتعبير عن أفكاري وعما يدور بداخلي كما أنه عز وجل رزقني أيضاً بنعمة العقل التى تساعدني على التفكير والإبداع وقبل أن يعبر بذلك لساني ولذلك فإننا أقوم بإستخدام عقلي لكي أمد لسانى بالطاقة التي تجعله يتكلم ويتمكن من الكتابة فى هذا الموضوع الشيق والهام والذى هو من المواضيع التى تمنيت أن أكتب فيها والآن حان الوقت أن أعبر عن ما يدور فى داخلى عن هذا الموضوع.

الخاتمة: من المتعارف علية أن لكل بداية نهاية وأن خير الكلام هو ما قل ودل وأن خير العمل هو ما أحسن نهايته وبعد أن قدمت جهدى المتواضع أتمنى أن تكون كلماتى حصلت على إعجابكم وأرجو الا أكون قد أصبتكم بالملل وأتمنى أن يكون الله وافقنى فى كتابة كل الإيجابيات والسلبيات بطريقة واضحه وفقنى الله وإياكم لصالح الأمور.

مقدمة تعبير وخاتمة سهلة للإمتحان

المقدمة: الحمد لله حمداً كثيراً الذى بفضله يفكر العقل ويعبر اللسان ويكتب القلم الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله علية وسلم والذى كان فصيح اللسان وواضح البيان أكتب هذة الكلمات وأنا فى قمة سعادتى أن جاءت لى هذة الفرصة لأكتب وأعبر فى هذا الموضوع الذى يشغل بال المجتمع بأكمله وأدعوا الله كثيراً أن يوفقنى.

الخاتمة: وبعد كل ما كتبت وكل ما عبرت به فى هذا الموضوع فإنى أعجز أن أعطى الموضوع حقة ولكن هذا ما تذكره العقل وما وصلت إلية البصيرة من معلومات فى هذا الموضوع المهم.

شاهد أيضًا: تعبير عن القراءة

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان الثانوية

المقدمة: كنت أتجول فى الطرقات وصادفنى فى الطريق بستان جميل فدخلت فية وأخذت أتجول به حتى وجدت به الكثير من الأزهار والأوراق والأغصان فوجدت ذلك البستان ملىء بالثمار المميزة والورود الملونه وفيه كل ما ينال على إعجاب الإنسان وشدنى الإسم المكتوب على البستان وهو بستان المعرفه فتجولت كثيراً وكثيراً وكلما تجولت أكثر رأيت أكثر من المناظر الجميله والجذابه فأمسكت بقلمى وحاولت أن أرسم هذة المناظر على الأوراق وسرعان ما وجدت أقلامى تترجم تلك المناظر الرائعه وتترجم كل ما رأته عينى ووصل إلى قلبى على هيئة مجموعه من الكلمات والعبارات الجميلة والتى جاءت فى محلها وتحدثت عن موضوعنا وهو الموضوع ( اسم الموضوع) والذى تمنيت ان اكتب فية واترجم أفكارى على هيئة عبارات جميلة اقتطفها لكم من بستان العلم والمعرفه.

الخاتمه: وفى الختام أعلم جيداً أننى لست أول من يقوم بالكتابة فى هذا الموضوع حيث أن هناك الكثير من الأقلام التى كتبت قبلى فى هذا الموضوع ولكنى سعيد جدا أن جاءت لى الفرصة أخير للكتابة فى هذا الموضوع الشيق والجميل واعلم ان كتاباتى وعباراتى ما هى الا نقطة صغيرة من البستان الكبير بستان العلم والمعرفة، واتمنى ان تكون الافكار الخاصة بى نالت اعجابكم ورضاكم.

مقدمة تعبير وخاتمة قصيرة للامتحان

المقدمة: مما لا شك فية ان هذا الكون يسير بشكل منظم وما يطرأ على الكوكب هو نتيجة لأفعال البشر من تطور تكنولوجى ولهذا لاحظ العلماء ظهور هذا الموضوع على سطح الارض وعلينا التعرف على الاسباب المؤديه لظهور تلك الظاهرة حتى نتفادى مخاطرها.

الخاتمه: ومع الوصول إلى ختام هذا الموضوع أود أن أنوه بأن هذة الظاهرة تمس كافة أفراد المجتمع ولا يمكن حصرها فى بضعة صفحات ولكن لضيق الوقت عرضت ما يستحق طرحه منه

شاهد أيضًا: تعبير عن التعاون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى