أفضل دعاء عيد الاضحى 2022

يبحث البعض عن دعاء للام المتوفية والاب المتوفي ودعاء للحبيب بالسعادة وللاصدقاء لان دعاء عيد الاضحى من الادعية المستجابة ويمكن رفع الدعاء على الفيس بوك وتويتر بالاضافة الى ارسال اجمل رسائل العيد وصور عيد الاضحي لتهنئة الاهل والاحباب.

دعاء عيد الاضحى للميت وللاصدقاء

عيد الاضحى يكون فى اليوم العاشر من ذى الحجة من كل عام يسبقة يوم عرفة ويغفر الله للصائم ذنوب عام قبله وعام بعدة وصباح يوم العيد من اكثر الاوقات المستحب فيها الدعاء فيجب البعد عن ما يغضب الله سبحانة وتعالى ومن اهم ادعية عيد الاضحى:

  • ربي اغفر لي خطيئتى وجهلى واسرافي في امري كله وما انت اعلم به منى اللهم اغفر لي خطاياي وعمدي وجهلي وهزلي وكل ذلك عندى اللهم اغفر لي ما قدمت وما اخرت وما أسررت وما اعلنت انت المقدم وانت المؤخر وانت على كل شىء قدير.
  • اللهم صلي على محمد وآل محمد اللهم انك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يارب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادى من  السماء قائلا ابشر بخير يوم قد مر عليك فان الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.
  • تقبل الله طاعتك يا أمى واتم بالعيد فرحتك وغسل الله قلبك بماء اليقين وروحك بكوثر الدين واثلج صدرك بسكينة المؤمنين وكل عام وانتى بصحة وسعادة يأمي.
  • في مساء اول ايام عيد الاضحى غفر الله لكم ولوالديكم ولمن تحبون وقدر لكم الخير وألبسكم ثوب الصحة وأعطاكم من خيري الدنيا والاخرة وتقبل الله صيامكم ودعائكم في يوم عرفة وجعلنا الله واياكم من حجاج البيت الحرام العام القادم باذن الله.
  • الهي هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك وهذا حالى لا يخفي عليك انت المعافس فعافني واعفو عني وتولي امري ربي كن معي في كل الظروف وارني عجائب قدرتك في اصعب الايام.

دعاء عيد الاضحى عند الذبح

دعاء عيد الاضحى
دعاء عيد الاضحى

يطلق على عيد الاضحي يوم النحر ويحرص العديد من الاشخاص على ذبح الاضحية وخروف العيد اقتداء بسنة النبى صلى الله علية وسلم ويستحب عند ذبح الاضحية ان تسمى الله وقول التكبيرات ثلاثة والصلاة والسلام على الحبيب والدعاء بالقبول والدعاء هو (اللهم انى وجهت وجهى للذى فطر السماوات والارض علي ملة ابراهيم حنيفا وما انا من المشركين ان صلاتى ونسكى ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك امرت وانا من المسلمين)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى