38 من فوائد زيت الثوم للشعر وتجارب طريقة استخدامه

هناك تجارب عديدة عن فوائد زيت الثوم للشعر المتساقط ولكن متى تظهر نتائج استخدامه لإنبات الشعر وطريقة استخدامه للحصول على افضل النتائج لتطويل الشعر بسرعة وزيادة كثافته ومنحه القوة واللمعان هذا ما سنستعرضه لكم فى مقالنا اليوم.

نتائج تجارب زيت الثوم للشعر

تم اجراء الكثير من التجارب بإستخدام زيت الثوم وقد اوضحت نتائج هذه التجارب الفائدة الكبري لزيت الثوم فى إنبات الشعر مرة اخرى وعلاج بعض حالات الصلع نظرا لاحتوائه عنصري الكبريت والسيلينيوم اللذان يساهمان فى علاج مشاكل الشعر المختلفة مثل التساقط والضعف والبهتان وكذلك قلة الكثافة فيعتبر هو الحل المثالي لكل هذه المشاكل حيث انه يعمل على تقوية جذع الشعر الحالي الاضافة لإنبات المفقود منه.

كيفية استخدام زيت الثوم للشعر المتساقط

فوائد زيت الثوم للشعر
فوائد زيت الثوم للشعر

اذا اردت ان تعرف كيف يستعمل زيت الثوم على الشعر فعليك اتباع احدى الوصفات التالية:

  • العسل والثوم: يضاف زيت الثوم المصنوع فى المنزل الى العسل واضافتهما الى ثوم مفروم وخلطهم جيدا لعمل قوام يشه حمام الكريم يدهن به فروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة بعدها يتم استخدام الماء الدافئ لشطف الشعر.
  • زيت جوز الهند والثوم: يتم اضافة الثوم المفروم الى زيت جوز الهند الدافئ ودهان فروة الرأس بهما وتركه على الفروة لمدة 30 دقيقة قبل ان تغسل شعرك.
ملحوظة: لا يتم استخدام زيت الثوم العطرى لانه قد يتسبب فى هياج فروة الرأس انما يستخدم زيت الثوم المصنوع فى المنزل او وضع فصوص الثوم فى احد انواع الزيوت مثل زيت الزيتون او زيت جوز الهند وبعدها يتم استخدامه.

فوائد زيت الثوم لتطويل الشعر بسرعة

  • يعتبر الثوم مضاد حيوي قوى وفعال فى قتل الجراثيم والميكروبات التى تكون موجودة فى فروة الرأس والتى تتسبب فى تلف الفروة مما يؤدى الى ضعف وتساقط الشعر وربما الوصول الى الصلع.
  • يحتوى الثوم على فيتامين سي الذى يعزز صحة الشعر مما يزيد من قوته ولمعانه وهو ايضا يساعد على انتاج الكولاجين الذى يساعد على نمو الشعر.
  • مادة السيلينيوم الموجودة فى الثوم تعمل على تنشيط الدورة الدموية للحصول على اكبر قدر من التغذية التى تساهم فى تطويل الشعر.
  • يساعد السيلييوم ايضا على تطهير بصيلات الشعر وتقويتها ومنع انسدادها مما يمنع تساقط الشعر.
  • يستخدم الثوم كعنصر مهدئ لفروة الرأس والقضاء على الحكة الناتجة عن ظهور حبوب او حساسية فى فروة الرأس كما انه يساهم فى القضاء على القشرة.

متى تظهر نتائج زيت الثوم للشعر

كل شخص يقول سأنقل لك تجربتي مع استخدام الثوم ولكن خلاصة جميع التجارب هو انه يمكن ملاحظة نتائج استخدام زيت الثوم على الشعر بعد الانتظام فى استخدامه إنتظام لمدة لا تقل على 20 يوما ولكن لا يتم استخدامه يوميا لان هذا قد يسبب اضرار للشعر وللحصول على افضل النتائج يكتفي بإستخدامه مرتين اسبوعيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى