مشاريع اون لاين

اتجه العالم مؤخرا الى تجارة الكترونية حديثة حتى تناسب التطور السريغ وسنستعرض لكم افكار مشاريع اون لاين بدون رأس مال كبير فيمكنك الان عمل مشروع الكتروني مربح جدا بأقل من 500 جنيه عن طريق شراء منتجات جاهزة وعرضها للبيع وهناك أفكار مشاريع الكترونية اخرى تحتاج الى العمل الذهني وتطوير الذات فقط فقد اتسع المجال لشغل الاون لاين والربح من الانترنت كثيرا خاصة بعد تفشى وباء كورونا وتأثيرها على الشركات والمصانع والاقتصاد العالمي عموما.

أفكار مشاريع اون لاين بدون رأس مال

مشاريع اون لاين
مشاريع اون لاين
  1. اعطاء كورسات اون لاين: يمكنك الربح من عمل دورات تدريبية مباشرة او تسجيل فيديوهات وبعد ذلك بيعها للمهتمين بهذه الكورسات ومن امثلة ذلك تعليم اللغات للاطفال والكبار وتعليم الخياطة وصيانة الاجهزة الكهربائية ودروس فى الاتيكيت وغيرها من الافكار اللامتناهيه التى لا تحتاج الا ان يكون لديك المادة العلمية لما سوف تقدمه.
  2. عمل قناة يوتيوب: اتجه عدد كبير من الناس لانشاء قناة يوتيوب وعرض فيديوهات لهم عليها والربح من خلال وضع الاعلانات عليها وهذه الفكرة لن تكلفك الاموال ولكن يجب ان تضع محتوى هادف ومفيد حتى لا تكون سببا فى فساد المجتمع.
  3. انشاء موقع الكتروني: يمكنك عمل مدونة او انشاء موقع وكتابة موضوعات عليه تحظى بإهتمام الناس ودخول الزوار عليها وتفعيل الاعلانات وتحقيق الارباح من خلال مشاهدتهم او ضغطهم على الاعلانات.
  4. تقديم الخدمات على الانترنت: هناك خدمات كثيرة يمكنك الحصول على مقابل مادى من خلالها مثل برمجة المواقع والابليكشانات او من خلال كتابة المقالات لاصحاب المواقع او تصميم اللوجوهات والحصول على المقابل المادي لذلك.
  5. العمل لدى شركات من خلال الانترنت: تتيح بعض الشركات العمل من المنزل حتى الشركات الكبرى مثل فودافون وشركة we اصبحوا يتيحوا العمل لافراد خدمة العملاء من منازلهم فيمكنك البحث عن مثل هذه الشركات وايجاد فرصة عمل من خلالهم.
  6. التسويق مقابل العمولة: يمكن العمل مع اى متجر الكتروني مثل نون وجوميا وامازون والتسويق للمنتجات من خلالها والحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع تتم من خلالك.

مجموعة أفكار لشغل اون لاين برأس مال صغير

مجالات شغل الاون لاين كثيرة جدا ومتنوعة والكثير منها لا يحتاج الى رأس مال كبير فتكون مناسبة للطلاب وللبنات وكذلك للنساء حيث انهم لا يستطيعون الالتزام بمواعيد العمل الرسمية ولكن يتسأل البعض دائما كيف أبدأ مشروع برأس مال بسيط لذلك سنفدم لكم امثلة مشاريع الكترونية بسيطة يمكنكم العمل بها من المنزل كالاتى:

  1. تجهيز الاطعمة المنزلية وبيعها: وهذا مشروع منزلي مناسب للسيدات فيمكنهم عمل جروب على الواتس اب او الفيس بوك وعرض عليه قائمة بالاصناف المتاحة واسعارها بعد اضافة هامش ربح على التكلفة الاساسية للمنتج.
  2. بيع الملابس اون لاين: هذا مشروع مربح جدا ومناسب للبنات فيمكنهم عمل جروب وعرض ملابس متنوعة عليه للاطفال او الكبار واضافة الربح المناسب على كل قطعة وهذا العمل يتم بالحجز اولا ثم احضار البضاعة فتكون دورة عودة رأس المال قصيرة جدا لانك قمت ببيع المنتج اولا قبل احضاره.
  3. الادوات المنزلية: يمكن ايضا بيع منتجات الادوات المنزلية ولوازم المطبخ الخفيفة على الانترنت فهى منتجات جاهزة تقوم بإعادة بيعها فقط وتحقيق هامش ربح جيد من خلالها.
  4. المنتجات السورية: زاد الاقبال على الجبن السورية والعيش السورى واللانشون والنقانق وغيرها من المنتجات السورية التى قد اثبتت انها منتجات مربحة في التجارة الإلكترونية فيمكنك عرضها للبيع على جروبك الخاص وتحقيق ربح جيد منها.
  5. العاب الاطفال: هذه تجارة مربحة جدا فتباع لعب الاطفال بكميات كبيرة خاصة فى الاعياد والمناسبات مثل الفوانيس فى رمضان والعرائس والاحصنة فى المولد النبوي الشريف وغير ذلك ويمكن ايضا عرض صورا لها على الانترنت وبيعها للجمهور.
  6. الشنط والاكسسوارات: وهذا المشروع مناسب للطلاب فى الجامعات نظرا لاقبالهم الشديد على هذه المنتجات فيمكنهم عمل جروب ويضيفوا عليه زملائهم واصدقائهم وعرض صور للشنط والاحذية والاكسسوارت الخفيفة وبيعها لهم وتحقيق الربح المرضي من ذلك.
  7. الساعات الرجالي والحريمي: هذه المنتجات مناسبة للشباب والبنات ومنها درجات مختلفة الاوريجينال والهاى كوبي والكوبي فهى مناسبة لجميع المستويات والاذواق فيمكن عمل جروب متخصص لذلك وبيع هذه المنتجات عليه.
  8. ادوات التجميل: يمكن ايضا عرض الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة والشعر والجسم من المواد والاعشاب الطبيعية وهذه المنتجات تحقق قيمة ربحية عالية.
  9. العصائر الطبيعية والمخللات: يمكن صناعة عصائر طبيعية بالمنزل وكذلك انواع المخللات المختلفة ووضعها فى عبوات صحية وعرضها للبيع بعد اضافة ارباحك على سعر التكلفة وهو مشروع مناسب جدا للمبتدئين ويمكن تنفيذه من الشباب والبنات.
  10. شغل الجبس: يمكن عمل اشكال من الجبس يقوم الاطفال بتلوينها وعرضها للبيع على الانترنت للامهات وكذلك للحضانات وهذا المشروع تكلفته بسيطة جدا وارباحه جيده.
  11. بيع الطيور والحيوانات الاليفة: يمكن ايضا تربية الطيور بالمنزل وكذلك الحيوانات الاليفة وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي ويعتبر هذا مشروع مربح جدا ومناسب للشباب والفتيات على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى