مشروع مصنع اكياس بلاستيك

اصبحت الاكياس البلاستيكية شيئا هاما ورئيسيا نستخدمه فى حياتنا اليومية بشكل كبير لذا التفكير فى انشاء مشروع مصنع اكياس بلاستيك يعتبر صائبا بشكل كبير اذا استطعت ان توفر لهذا المشروع مقومات النجاح عن طريق عمل دراسة جدوى دقيقة له والاستفادة من خبرات وتجارب الاخرين حتى تستطيع ان تتفادى اكبر قدر من المشاكل التى ستواجهك وتكون لديك المقدرة للتغلب عليها.

متطلبات انشاء مصنع اكياس بلاستيك مطبوعة

مشروع مصنع اكياس بلاستيك
مشروع مصنع اكياس بلاستيك
  1. المكان: ستحتاج الى مكان لانشاء هذا المصنع لا تقل مساحته عن 70 متر مربع وارتفاعه 6 امتار تقريبا نظرا لارتفاع ماكينات تصنيع الاكياس البلاستيك التى قد تصل الى 5 امتار وعليك تغطية سطح المبنى بالصاج او الخرسانة وتوفير خط كهرباء بقوة 3 فاز لتشغيل هذه الماكينات لذا عليك بالبحث عن مكان فى المناطق الصناعية التى توفرها الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى المدن الجديدة مثل اكتوبر الجديدة والعاشر من رمضان والعبور والتجمع الخامس وغيرها.
  2. الماكينات: ستحتاج الى 3 ماكينات ماكينة لانتاج الرول الاساسى للشنط البلاستيكية وتسمى ماكينة فيلم وهى التى تحول المواد الخام الى رول بلاستيك والماكينة الثانية هى التى تقوم بتقطيع الرول الذى سبق انتاجه ولحامه للحصول على الاكياس البلاستيك وهى تعمل على تقطيع ما يقارب 400 كيس بالدقيقة الواحدة وكل هذا يتم اوتوماتيكيا والماكينة الثالثة هى الخاصة بالطباعة على الاكياس ويكون منها ماكينات 2 لون او 4 لون او 6 لون ولكن يمكنك الاستغناء عن هذه الماكينة فى بداية المشروع اذا كنت ستقوم بتصنيع الاكياس البلاستيك فقط دون الطباعة عليها.
  3. الايدي العاملة: ستحتاج الى عمالة لتشغيل هذا المشروع ويفضل ان يكونوا اصحاب خبرة مسبقة للعمل فى هذا المجال لان الخبرة تلعب دورا كبيرا فى زيادة العملية الانتاجية وتقليل الهادر الناتج عنها ومن مميزات هذا المشروع انه لا يحتاج الى عدد كبير من العمال فإنك تحتاج 4 عمال فقط فى الشيفت النهارى و2 فقط من العمال فى الشيفت الليلى.

تكلفة مصنع شنط بلاستيك صغير وخطوات الحصول على ترخيص له

تترواح تكلفة مصنع بلاستيك صغير لانتاج الشنط والاكياس فى مصر بين 500 الف و 800 الف وهذا يعتمد على اسعار ماكينات تصنيع البلاستيك التى ستقوم بإختيارها بناءا على احتياجات مشروعك وقدراتك المادية ويمكنك فى البداية الاعتماد على اقل الاشياء والتوسع شيئا فشيئا فيما بعد ولكن من اهم الاشياء هو ترخيص هذا المشروع لتجنب حدوث مشكلة لك مع الدولة وايقاف مشروعك وسنذكر لك فيما يلى كل ما تحتاجه من اجل ترخيص مشروع مصنع اكياس بلاستيك بالتفصيل:

  1. التوجه الى مجلس المدينة او الوحدة المحلية الذى يتبعها المكان الذى سيقام به المصنع.
  2. احضار عقد تمليك او ايجار مسجل بالشهر العقارى ومدون به انه نشاط تصنيع اكياس بلاستيك للمكان الخاص بالمصنع ويجب ان تتوفر فيه شروط المساحة والارتفاع والسقف التى ذكرناها بأول المقال.
  3. صورة بطاقة الرقم القومى والسجل التجارى والبطاقة الضريبية الخاص بك ويمكنك الاستعانة بمحاسب قانونى لمساعدتك فى استخراج هذه الاوراق.
  4. الاستعانة بمهندس لتصميم لك رسمى هندسى للمكان وارفاقه مع الاوراق السابقة.
  5. ستتقدم بكل هذه الاوراق وتدفع رسوم استخراج الترخيص وستحصل عليه بعد ذلك وتبدأ العمل بمشروعك.

اسعار ماكينات انتاج وتصنيع وطباعة الاكياس البلاستيك فى مصر

يختلف اسعار الماكينات حسب قدرتها الانتاجية وايضا ما اذا كانت جديدة ام مستعملة بالاضافة الى بلد منشأها وكل شخص يشترى حسب قدراته المادية لبداية مشروعه وهناك بعض الشركات تيسر عليك عملية الدفع وتقدم لك ماكينات تصنيع اكياس بلاستيك بالتقسيط وفيما يلى سنذكر لك اسعار تقريبية لهذه الماكينات:

  • ماكينة فيلم ويتراوح سعرها بين 240 و 270 الف جنيه.
  • ماكينة تقطيع ولحام الاكياس يتراوح سعرها بين 195 الى 215 الف جنيه.
  • ماكينات الطباعة يتراوح سعرها بين 250 و 270 الف لطباعة 2 لون وبين 500 و 540 الف لطباعة 4 لون وبين 600 و 630 الف لطباعة 4 لون.

متوسط سعر الاكياس البلاستيك فى مصر

يعتمد سعر كيلو الاكياس على سعر الطن ويقدر سعر طن الاكياس البلاستيك بحوالى 20 الف جنيها اما سعر الكيلو فيختلف على حسب جودته فالاكياس البيور وهى انقى انواع الاكياس يتراوح سعر الكيلو فيها من 35 الى 40 جنيه ويترواح سعر الاكياس الاقل نقاوة منها بين 25 و 35 جنيها اما اردأ الانواع وهى الاكياس المستخدمة للقمامة قد يكون سعرها 20 جنيها تقريبا او اقل.

كيفية الحصول على اعلى ربح من مشروع مصنع الاكياس البلاستيكية

يتسأل كثير من المقبلين على استثمار اموالهم فى هذا المشرع هل مشروع تصنيع الاكياس البلاستيك مربح؟ الاجابة نعم هو من اكثر المشروعات ربحا ولتحقيق اعلى ربح عليك اتباع النصائح التالية:

  • تشغيل المصنع لمدة 24 ساعة لان الماكينات تحتاج الى وقت كبير من اجل ان تحصل على درجة الحرارة اللازمة لتشغيلها فالافضل ان يكون العمل بشكل مستمر طوال اليوم.
  • تقليل الخسارة الناتجة عن الهادر عن طريق بيعه ولو بسعر اقل للمصانع التى تقوم بإعادة تصنيعه.
  • التسويق الجيد والدعاية لمصنعك.
  • ولانجاز الوقت يمكنك البحث عن مصنع اكياس بلاستيك للبيع يكون مجهز وتنقل ملكيته وترخيصه لك والبدء فى العمل مباشرة توفيرا للوقت والجهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى