فوائد الافوكادو

للفواكه والخضروات فوائد كثيرة واليوم نحدثكم عن فوائد الافوكادو للاعصاب وللمعدة وللعينين سواء تم تناوله كما هو او عصير فهو مفيد للرجيم ايضا حتى ان بذور ثمرة الأفوكادو لها ايضا استخدامات عديدة للنساء فى الوصفات الطبيعية للبشرة والجسم فهو احد الفواكه الغنية بالفيتاينات مثله مثل الرمان والبطيخ والفاكهة الاخرى التى يجب الحرص على تناولها وخاصة للاطفال فثمرة فاكهة واحدة افضل بكثير من قطعة من تورتة عيد ميلاد على سبيل المثال.

فوائد الأفوكادو للنساء والرجال

فوائد الافوكادو
فوائد الافوكادو

ثمرة الافوكادو هى احد الثمار الغنية بالمعادن والفيتامينات الهامة لبناء جسم الانسان كما انها تساعد على حماية الجسم من العديد من الامراض وتقوية الجهاز المناعى لمواجهة اى مرض يهاجمه فهو يحتوى على نسبة من الدهون الصحية وحمض الفوليك بالاضافة الى البروتينات والكربوهيدرات والالياف وفيتامينات كثيرة مثل فيتامين C وE وK وكذلك فيتامين B بأنواعه المختلفه بالاضافة الى المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والنحاس والمنجنيز وكلها تساهم فى تقوية الجسم وتعزيز المناعة ضد الامراض الخطيرة كالقلب وضغط الدم والسرطان وغيرها.

فوائد الأفوكادو للمعدة والجهاز الهضمي

كما ذكرنا ان الالياف هى احد المكونات الاساسية للافوكادو ومن المعروف ان الالياف تساهم بشكل كبير فى صحة القناة الهضمية على النحو التالى:

  • تساهم فى تحسين عملية هضم الطعام.
  • تساعد القولون على التخلص من بقايا او فضلات الطعام بسهولة مع تجنب حدوث الامساك او الاسهال.
  • تقى من امراض سرطان القولون والمستقيم .
  • تزيد من نمو البكتيريا المفيدة فى المعدة والامعاء مما يمنع حدوث التهابات بهم.

فوائد الأفوكادو للرجيم والتخسيس

على الرغم من احتواء الافوكادو على نسبة من الدهون الا انه يعتبر مثالى للاستخدام فى حمية غذائية من اجل انقاص الوزن لانه يحتوى على قدر من الدهون الصحية بجانب الالياف واللذان يساعدان على الشعور بالشبع والامتلاء مما يقلل الحاجة الى تناول الطعام كما انه يحتوى على كثير من المعادن والفيتامينات التى تعوض ما يفقده الجسم اثناء اتباع نظام غذائي للتخسيس.

فوائد الأفوكادو للعين والرؤية

  • تحتوى ثمار الافوكادو على مادتى اللوتين والزياكسانثين وهما من اهم المواد الكيميائية الطبيعية التى تعمل على تقوية انسجة العينين وحمايتها من الضمور او الاضرار التى تقع عليها من جراء التعرض للاشعة الفوق بنفسجية.
  • يحتوى ايضا على مجموعة من الاحماض الدهنية الاحادية الغير مشبعة والتى تعتبر عامل اساسى للحماية من مرض الضمور البقعى الذى يعانى منه الكثيرون مع التقدم فى العمر.

فوائد الأفوكادو للبشرة والشعر

الافوكادو بما يحتويه من دهون احادية غير مشبعة وفيتامينات يساهم فى استعادة جمال ونقاء البشرة عن طريق ما يلي:

  • يستخدم كماسك مرطب عالى الكفاءة خاصة لاصحاب البشرة الجافة.
  • يساعد فيتامين سى الموجود فيه بكثرة على انتاج الكولاجين الطبيعى الهام جدا للحفاظ على جمال البشرة.
  • الاحماض الدهنية ومضادات الاكسدة تساعد على التخلص من تجاعيد البشرة وعلامات تقدم العمر.
  • الفيتامينات والمعادن الموجودة به تساعد على معالجة مشكلات تساقط الشعر وتزيد من نموه وكثافته.

فوائد الأفوكادو للاعصاب والمخ

احتواء الافوكادو على معدلات جيدة من حمض الفوليك والاوميجا 3 تساعد على تحسين الحالة العصبية لدى الانسان كما انها تزود الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ودهون صحية مما يساعد على مقاومة بعض امراض الشيخوخة مثل الزهايمر.

فوائد بذور الأفوكادو

اثبتت الدراسات الحديثة ان الزيوت المستخلصة من بذور الافوكادو مفيدة جدا لتكوين مضادات للميكروبات والبكتيريا فهى تساعد تعزيز قدرة الجسم على مقاومة اى عدوى ناتجة عن احد انواع الميكروبات الضارة.

عصير الافوكادو وصحة الانسان

اذا كان هناك من لا يحب تناول ثمرة الافوكادو كما هى فيمكن صنع عصير الافوكادو وتناوله ويمكن خلطه ايضا مع العسل او اللبن لتعزيز قيمته الغذائية وتحقيق اعلى استفادة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى