صيغة دعوى تسوية مؤهل

يحتاج الموظف الى صيغة دعوى تسوية مؤهل حتى يستفيد من قانون التسوية الجديد والذى ينص على تسوية وضعية موظف او الحالة الوظيفية له بناءا على حكم المحكمة الإدارية بأحقية الموظف بإعادة تعيينه بالمؤهل الدراسى الأعلى وهو ما يطلق عليه اسم تسوية المؤهلات للموظفين والذى اتاح لعدد كبير من موظفى الحكومة الى تحسين اوضاعهم بإنتقالهم الى رتب اعلى بمرتبات اكبر.

ما هو قرار تسوية المؤهلات

صيغة دعوى تسوية مؤهل
صيغة دعوى تسوية مؤهل

هو قرار اصدرته الدولة ضمن العديد من القرارات للعاملين بالدولة مثل قرار تسوية معاش او تسوية فروق مالية وقد اصدرت هذا القرار من اجل تحسين وضعية الموظفين بتسوية الحالة الوظيفية لهم عن طريق إعادة التعيين بالمؤهل الاعلى الذى حصلوا عليه اثناء تعيينهم فى جهة العمل المنسوبين البها وهذا القرار ساعد كثير من الموظفين على اقامة دعاوى التسويات للحصول على احقيتهم فى اعادة التعيين بالمؤهل الجديد.

شروط تسوية المؤهلات للموظفين

قرر الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ان يضع بعض الشروط والاحكام لتنظيم قانون تسوية الحالة الوظيفية الذى اصدره مجلس الوزراء عام 2019 ويطلق عليه فتوى مجلس الدولة فى التسويات والذى يسمح للموظف بإعادة تعيينه بالمؤهل الدراسى الاعلى الحاصل عليه ومن هذه الشروط ما يلى:

  1. يطبق هذا القرار على الموظفين الذين حصلوا على مؤهلات اعلى اثناء فترة عملهم بالجهة الحكومية التابعين لها وان يكون تم تعيينهم قبل البدء بتنفيذ قانون الخدمة المدنية الصادر فى يوم 2 من شهر 11 لعام 2016.
  2. ادارة شئون العاملين القائمة فى محل عمل الموظف الراغب فى تسوية المؤهل هى المسؤلة عن تقديم طلب التسوية الخاص بهذا الموظف للجهة المختصة بذلك لدراسة امكانية تنفيذ مطلبه واعادة تعيينه بالمؤهل الجديد.
  3. الجهاز المركزى لتنظيم الادارة غير مختص بالرد على اى طلب مقدم من الموظفين بهذا الشأن وان السلطات المختصة بذلك متواجدة فى جهة العمل القائم بها الموظف فقط.
  4. لا يتدخل الجهاز بأى شكل من الاشكال فى تسوية وضعية الموظف او اجبار اى جهة على فعل ذلك.
  5. يقوم الجهاز بالبت بشكل سريع فى جميع الطلبات التى سوف تقدم من الجهات المختصة مثل ادارة شئون العاملين قبل التاريخ المذكور بالاعلى ولن يتم النظر لاى طلب مقدم بعد هذا التاريخ.

تحميل 3 صيغ دعوى تسوية مؤهل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى