كيف أتاجر بالذهب بمبلغ بسيط (تجارة الذهب للمبتدئين)

تساؤل يقابل الكثير من الطامحين في العمل بالتجارة  كيف أتاجر بالذهب بمبلغ بسيط  للمبتدئين، يعقبه تساؤل هل الإتجار في الذهب حلال، وهل الاستثمار في المستعمل منه أمر مربح، ومعرفة أمر الأرباح في تجارة الذهب عن طريق البنك، مع تلميح بسيط لتلك التجارة في مصر.

كيف أتاجر بالذهب بمبلغ بسيط للمبتدئين

كيف أتاجر بالذهب بمبلغ بسيط
كيف أتاجر بالذهب بمبلغ بسيط

عند بدء التفكير في هذا النوع من التجارة للمبتدئين ينبغي الإشارة إلى:

  • أن الاختيار الأفضل للاستثمار هو سبائك الذهب، وهنا نستطيع القول بأن الاستثمار في الذهب ليس حكرا على الأغنياء فهناك سبائك تبدأ من 5 جرام وهنا نؤكد على:
  • ضرورة شراء سبائك الذهب من مصادر موثوقة ليسهل بيعها والربح منها مثل: البنوك، وشركات بيع السبائك الذهبية المعتمدة.
  • الاستثمار في الذهب مبني على استراتيجية الشراء في أوقات انخفاض الأسعار، أو في الأوقات التي يتوقع ارتفاع الأسعار فيها والبيع وقت وصول الأسعار لأعلى حد متوقع.

التجارة في الذهب المستعمل

من أهم المميزات المتعلقة بالاستثمار بالذهب المستعمل ما يلي:

  • يمكن إعادة تلميعه فيظهر  وكأنه ذهب جديد.
  • شراء الذهب المستعمل، وإعادة تصنيعه بإزالة ما به من معادن أخرى وتحويله إلى ذهب خام.
  • تحويل رأس المال الحر إلى تجارة مربحة.
  • التجارة به لا تحتاج ‘إلى تكاليف مرتفعة.
  • سهولة تخزينه ونقله من مكان إلى آخر.
  • توافر التجار الذين يقومون بعمليات البيع.
  • شرائه بسعر السوق في البورصة دون دفع مصنعية.

أرباح تجارة الذهب

يعتبر الذهب من أكثر السلع ربحية، وعند الحديث عن الربح فينبغي الإشارة إلى 3 أنواع لتجارة الذهب المربحة وهي:

  1. تجارة السوق المحلي: تجارة الذهب السوقية تعني التجارة المادية للذهب سواء بيعه أو صياغته، مع العلم بأن هذا المجال يأخذ وقتا للتعلم كمعرفة العيارات وكيفية التفريق بينها، ثم فهم كيفية البيع في السوق.
  2. تجارة الفوركس: بعض التجار يرى أن الاستحواذ المادي على الذهب أفضل، أما بالنسبة لمخاطره فتتمثل في تكاليف حراسته، وتخزينه، و مخاطر سرقته فسوق الفوركس يعرف بسوق تبادل العملات الأجنبية، كما يطرح هذا السوق العالمي إمكانية التداول الفوري على أسعار الذهب قي الوقت الفعلي فيوجد تداول على أسعار الذهب فوريا، وفي العقود الآجلة والمستقبلية، كما يسمح بالسحب على صفقة السعر في أي وقت بهذا نجد أن الفوركس يتمتع بربطه للوقت والتكنولوجيا والقيمة المالية، بالإضافة لكونه غير مركزي حيث يربط أهم البورصات العالمية في وقت واحد،الأمر الذي يجعله أكبر الأسواق سيولة وجاذبية.
  3. تجارة أسهم الذهب: كيفية تجارة الأسهم هي الاكتتاب وشراء سهم مالي حسب القيمة المدفوعة فيه، ومراقبة حركة أسعاره المحلية والعالمية فتجارة الأسهم مركزية وعالية التكلفة والمخاطر، وهي تحتاج مكاتب استشارية متخصصة، ومختصة بالاستثمار في الأسهم.

كيف أتاجر بالذهب عن طريق البنك

  • تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة جدا، ويجب في البداية أن يدرك الشخص المقبل على هذا الأمر أن المبالغ المالية قد تكون مختلفة القيمة من دولة لأخرى.
  • إن عمليات التجارة عن طريق البنوك تتم عن طريق شراء سبيكة ذهب، وأقل حجم لهذاه السبائك هو 10 جرام، ومن الشروط الأساسية للتجارة ألا يقل عمر الشخص عن 18 سنة ويتم من خلال الخطوات الآتية:
    1. دخول الشخص على الموقع الرسمي للبنك.
    2. تحديد العملية الخاصة في تجارة سبائك الذهب التداول وهي تداول الذهب .
    3. سوف يتم طلب تسجيل بعض البيانات الشخصية والبريد الالكتروني ورمز التحقق الخاص بالمستخدم.
    4. تحديد المبلغ الخاص في الاستثمار.

تجارة الذهب قي مصر

نجد أن هذه التجارة في الفترة الماضية لفتت انتباه الكثيرين لها، وتتأثر أسعار الذهب في مصر بالسعر العالمي، ومن الملاحظ أن أسعار الذهب في مصر قد حققت قفزة كبيرة على مدار الأشهر التي تلت انتشار فيروس كورونا، ثم عادت للهبوط ولكنها ظلت عند مستويات؛ وذلك بسبب سعر الذهب العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى