كيفية الربح من اليوتيوب 2022 (تفاصيل كاملة)

لمعرفة كيفية الربح من اليوتيوب بدون ظهور واستلام المال بعد العمل لفترة به من جوجل ادسنس وقبول القناه فية حيث أنه أصبح من إحدى وسائل الربح من الإنترنت بشكل عام فهى فكرة مشروع مربح ومن خلال مقال اليوم عبر موقعنا مسودة سنقدم إليكم الطريقة لتحقيق الربح بالتفصيل وخطوة بخطوة.

كيفية الربح من اليوتيوب خطوة بخطوة

هناك مجموعة من الطرق الرئيسية التي تساعد على جني الأموال من اليوتيوب وفيما يلي تلك الطرق:

  1. إنشاء قناة على اليوتيوب: فاليوتيوب من أبسط طرق الربح في المنزل ومن أجل يتم تحقيق الربح عبر اليوتيوب يلزم أن يكون لديكم قناة على اليوتيوب وتلك الخطوة بسيطة وسهلة للغاية فقط ما عليكم أن يكون لديكم حساب واحد على جوجل مع الحرص على اختيار اسم مناسب ثم يتم ملء بيانات الوصف ثم اختيار الصورة مناسبة.
  2. امداد القناة بالفيديوهات باستمرار: هناك خطوة أساسية يلزم اتباعها من أجل نجاح القناة وتحقيق الربح يلزم أن يتم مد القناة بكافة الفيديوهات الجذابة ذات المحتوى الشيق والممتع الذي يقبل على رؤيته الكثيرين، مع الحرص على الاستمرار في نشر الفيديوهات وتجنب الأخطاء التي قد تم الوقوع فيها من قبل، فيفضل الحرص على إرضاء الجماهير من خلال متابعة التعليقات ومعرفته ما يقدمونه من أراء وطلب منهم المشاركة في الرأي فذلك يزيد من حب المتابعين للقناة.
  3. تسويق القناة والفيديوهات: يتم ذلك من خلال القيام بعمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وعرض القناة عليهم بالإضافة لعمل حملات إعلانية مدفوعة الأجر، يمكن أيضًا أن يتم التسويق من خلال طلب المساعدة من الأهل والأقارب لتوصيل الفيديوهات للكثير من المتابعين، يمكن أيضًا أن يتم عمل اتفاقيات تسويقية متبادلة مع أصحاب قنوات اليوتيوب التي تعمل في نفس مجالك او مجال قريب منك، يمكن التسويق أيضًا من خلال طلب المساعدة من متابعيك بأن يشاركوا الفيديوهات على صفحتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
كيفية الربح من اليوتيوب
كيفية الربح من اليوتيوب

أرباح اليوتيوب في مصر والدول الأخرى

دفع اليوتيوب يختلف بناء على الدول التي يقيم فيها صاحب القناة وسنوضح إليكم أسعار بعض الدول:

  • وفقًا للإحصائيات فأن اليوتيوب يدفع 1.53 دولار مقابل كل 1000 مشاهدة.
  • ويكون متوسط أرباح المليون مشاهدة في مصر أكثر من 400 ألف دولار شهرياً.
  • بينما السعودية والإمارات تحقق أكثر من 700 دولار شهرياً.
  • المليون مشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية تعادل 373.12 دولار أمريكي.
  • بينما المليون مشاهدة على يوتيوب في الهند تعادل 157.04 دولار أمريكي.
  • المليون مشاهدة على اليوتيوب في البرازيل تعادل 173.82 دولار أمريكي.
  • بينما المليون مشاهدة على اليوتيوب في فيتنام تعادل 81.59 دولار أمريكي.
  • المليون مشاهدة في أوكرانيا تعادل 93.74 دولار أمريكي.
  • المائة ألف مشاهدة في فرنسا تعادل 103.45 دولار أمريكي.
  • بينما المائة ألف مشاهدة في اليابان تعادل 127.28 دولار أمريكي.
  • وتعادل المائة ألف مشاهدة في أستراليا 162.30 دولار أمريكي.
  • كما تعادل المائة ألف مشاهدة في كندا 207.61 دولار أمريكي.

كيف يرسل اليوتيوب المال

سحب المال الذي تم ربحه أمر سهل للغاية فيكون عبر حسابك على جوجل ادسنس بعد ما يتم تفعيله عبر رمز pin الذي سيتم إرساله لديكم وذلك الرمز يتم الحصول عليه بعد ما تصل نسبة الأرباح لعشرة دولارات فيما أكثر من ذلك، ثم يتم التوجه إلى الاعدادات وتحديد طريقة الدفع وهناك أكثر من طريقة سواء من خلال الحصول على شيك من خلال البريد الخاص ببلدك أو من خلال ويسترن يونيون.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

هناك الكثير من المبتدئين الذين لا يعرفون جيدًا شروط تحقيق المكسب من اليوتيوب وتكون النتيجة هنا فشل القناة وفيما يلي الشروط التي يلزم استيفائها من أجل تحقيق المكسب من اليوتيوب:

  1. توافر سياسات الربح من اليوتيوب: هناك الكثير من السياسات التي يلزم اتباعها لتحقيق الربح ومن أولى تلك السياسات هي تقديم محتوى لا يحرض إلى الكراهية بالإضافة لعدم تواجد مشاهد تنافي الآداب، يلزم أيضًا ألا يتم أي محتوى يشتمل على مضايقات أو أي عمليات تسلط في الإنترنت، يلزم أن تكون كافة الفيديوهات متوافقة مع سلامة الطلاب، وفي حالة نشر أي فيدي تابع لأي جهة يلزم أن يتم الحصول على موافقة تلك الجهة أولًا، الابتعاد عن نشر أي فيديوهات فيها تهديد لأي شخص.
  2. اختيار دولة متاح لها الربح من اليوتيوب: هناك بعض الدول التي لا يسمح فيها الربح من اليوتيوب ولكن تلك الدول قليلة للغاية فبنسبة 99% كل من يرغبون في الربح من اليوتيوب متواجدين في دولة متاح لها الربح بكل تأكيد لذلك فلا داعي للقلق مع الحرص على تطبيق كافة الشروط الأخرى.
  3. تحقيق أربعة آلاف ساعة مشاهدة متواصلة خلال 12شهر: من إحدى شروط الربح من اليوتيوب حصول القناة على 4000 ساعة مشاهدة خلال 12 شهر.
  4. الحصول على 1000 مشترك وأكثر: لا داعي للقلق فبمجرد الحصول على أربعة آلاف ساعة مشاهدة فستجدون ان القناة قد حصلت على 1000 مشترك وأكثر.
  5. فتح حساب على جوجل أدسنس: مهما كان نوع المحتوى الذي قد تم اختياره من أجل تحقيق الربح فيفضل تواجد أدسنس لأنه العامل الرئيسي الذي يساعد على تحقيق أرباح كبيرة لأصحاب قنوات اليوتيوب.

الربح من اليوتيوب بدون  عمل فيديوهات

يمكن بكل سهولة أن يتم الربح من اليوتيوب دون رفع أي مقاطع فيديو وذلك من خلال أن استخدام الفيديوهات التي يسمع اليوتيوب باستخدامها مرة أخرى من قبل مالكها ويطلق على تلك الطريقة اسم” المشاع الإبداعي” وتلك الطريقة حققت نجاح وشهرة كبيرة مع الأشخاص المبتدئين في التعامل مع اليوتيوب.

أرباح اليوتيوب بدون ظهور

هناك من يرغبون في الربح من اليوتيوب دون أن يكشفوا عن وجوههم وذلك الأمر سهل للغاية سنذكر إليكم الطرق التي سيتم من خلالها تحقيق الربح دون الظهور وفيما يلي تلك الطرق:

  1. استخدام برامج تحويل النص إلى كلام كصوت بديل على اليوتيوب: تحويل النص إلى كلام هو عبارة عن برنامج يساعد على تحويل الكلمات إلى صوت وذلك الأسلوب مفيد للأشخاص الذين ليس لديهم صوت مميز أو لمن ليس لديهم ميكروفون، وأهم ما يميز برامج تحويل النص إلى كلام بأنها طبيعية روبوتية ومن إحدى ماهر التكنولوجيا المتطورة.
  2. إنشاء صورة رمزية ثلاثة الأبعاد كبديل للوجه على يوتيوب: في حالة إذا كنت غير محب لإظهار وجهك على الكاميرا فيمكن هنا أن يتم استخدام صورة رمزية ثلاثية الأبعاد وهي نموذج افتراضي يمثلك على الإنترنت ويجعلك تقوم بإنشاء هوية فريدة وهناك الكثير من البرامج عبر الإنترنت التي تساعدكم على تسجيل كافة تعابير وجهك.
  3. كسب المال على اليوتيوب عبر ألعاب الفيديو: تعتبر ألعاب الفيديو من إحدى الوسائل التي يتبعها الكثيرون لتحقيق الأرباح عبر اليوتيوب، فذلك المحتوى عبارة عن شرح لبعض الألعاب الجديدة ومساعدة الممارسين على لعبها دون إظهار الوجه.
  4. افتتاح قناة للطبخ على اليوتيوب: يعتبر محتوى المطبخ من إحدى المحتويات التي من خلالها يستطيع المشترك أن يجني المال كما أنها من أكثر الفيديوهات المنتشرة ولكن ذلك الأمر يحتاج مهارة عالية في الطبخ.
شاهد أيضًا: مشاريع اون لاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى