ايبان الراجحي

يتسأل كثير من العملاء كيف إستخرج ايبان الراجحي مختوم او طريقة معرفة او الحصول على رقم حساب IBAN فى بنك الراجحي وهذا الايبان يبدأ بكم وللاجابة عن كل هذه الاسئلة نقدم لكم معلومات مهمة تساعدك على معرفة كل هذا بسهولة.

ماهو الآيبان

ايبان الراجحي
ايبان الراجحي

هو نظام عالمي لتحديد الحساب البنكي او المصرفي لاى شخص حول العالم واعطائه رقم محدد عبارة عن مجموعة حروف تسبق رقم حسابه مما ييسر عملية التحويلات المادية بين جميع البنوك فى انحاء العالم كما انه ييسر عملية التأكد من رقم حساب اى شخص حتى يتم تجنب الكثير من عمليات النصب والاحتيال التى تحدث من قبل بعض الاشخاص كما انه ييسر على مستخدمى الانترنت فى انجاز اى امر يحتاج الى رقم الحساب عن طريق الآيبان مثل العمليات المصرفية والتحويلات المالية.

رقم حساب ايبان الراجحي يبدأ بكم

كما ذكرنا لكم فى الفقرة السابقة ان رقم iban يتكون من مجموعة من الحروف التى تسبق رقم الحساب البنكي للشخص ويكون ترتيب هذه الحروف والارقام كما هو موضع بالصورة التالية يبدأ برمز الدولة هو SA ثم يعقبه رقمين للتحقق من صحة الحساب ثم رقمين للمصرف التابع له الحساب ثم رقم حسابك الاساسي بالمصرف.

رقم الآيبان
رقم الآيبان

كيفية الحصول على رقم حساب الايبان IBAN الراجحي

كباقى خدمات البنوك تتم جميعها الان عن طريق الانترنت مثل تشغيل خدمة الأهلي نت يمكنك ايضا معرفة رقم الايبان عن طريق الانترنت وهناك طرق اخرى وهى:

  • عن طريق الانترنت: وذلك عن طريق تحميل تطبيق مباشر للافراد وتسجيل الدخول عليه وبعدها ستجد رقم الايبان الخاص بك موجود بجانب رقم حسابك المصرفي.
  • كشوفات حسابك: اى كشف حساب يصل لك من البنك او المصرف يكون مطبوع به رقم IBAN حسابك.
  • ATM او مكاينة الصراف الآلى: توجه لاحد ماكينات الصراف الالى لبنك الراجحي وادخل رقم الهاتف الخاص بك فى قائمة العنوان البريدي وستحصل على رقم الآيبان فى رسالة على جوالك فورا.
  • خدمة العملاء: يقوم العميل بالاتصال برقم خدمة عملاء المصرف واعطائه رقم الحساب ثم يعطيك رقم الآيبان الخاص بهذا الحساب.
  • عن طريق الفرع: يمكنك زيارة اى فرع من فروع البنك وطلب طباعة رقم الايبان الخاص بحسابك مختوم وسيقومون بطباعته لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى