العمل مع مرسول

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من تطبيقات التوصيل بالسعودية، والتي تتيح الربح منها مثل العمل في مرسول الذي يتيح امكانية زيادة الدخل والعمل كمندوب توصيل من المتاجر المختلفة إلى العميل.

فكرة تطبيق مرسول

العمل مع مرسول
العمل مع مرسول

يعمل التطبيق على مساعدة الاشخاص من خلال خدمات التوصيل من المتاجر وصولا إلى المنازل عن طريق ارسال العميل بالطلب من خلال التطبيق، و من ثم المفاضلة بين العروض لإختيار الأقل من حيث السعر.

ومن اتجاه آخر يمكن لبعض الأشخاص العمل كابتن مرسول من خلال عمل حساب مندوب ليكون واحد من المرشحين للعميل وقت طلب الخدمة، ويكون ذلك مقابل عمولة للتطبيق و هي تساوي ٢٠٪ من الرسوم المدفوعة من العميل عن كل عملية توصيل.

التسجيل في مرسول

تستطيع البدء في التسجيل بدون ارسال السيرة الذاتية بل يكفي ملئ بعض البيانات والسير وفقا للخطوات التالية:

  1. ابدأ بالتحميل لتطبيق مرسول سواء من الاندرويد أو الايفون.
  2. ثم ملئ البيانات المطلوبة و الحرص على أن يكون رقم الهاتف هو نفسه المتوقع استخدامه عند البدء بالعمل.
  3. اذا كنت ترغب بالتسجبل من خلال الموقع https://forms.mrsool.co/signup و استكمل البيانات من خلال اضافة رقم الهاتف و استلام كود التفعيل.
  4. بعد التفعيل لرقم الهاتف يمكنك الانتقال إلى مرحلة التعليم من خلال التطبيق حمله من هنا وبعد اتمامها يتم ملئ استمارة البيانات و ارفاق صورة لكل من الرخصة وبطايقة الهوية و الاستمارة ايضا.

شروط العمل في مرسول

هنالك بعض الإشتراطات الهامة هي بمثابة عقد و لابد وأن تتوافر بالمندوب حتى يتم قبولة للعمل وتتمثل في:

  • لابد من الإبتعاد تماما عن التدخين أثناء التواجد داخل السيارة و ذلك للحرص على عدم إلحاق أى ضرر بها.
  • ارفاق الصورة الشخصية مع الاسم الخاص بالمندوب ثنائي.
  • أن يكون غير مدان في جرائم و الإتسام بالسيرة الحسنة.
  • عدم التواصل من خلال رقم الهاتف والإتصال المباشر أو استخدام ايا من التطبيقات الأخرى مثل واتساب أو غيرها، فالطريقة الوحيدة للتواصل هي من خلال التطبيق نفسه.

كيف اعمل في مرسول

فور الإنتهاء من التسجيل و التعرف على طريقة العمل و الاشتراطات المطلوبة وتفعيل الحساب، يمكنك البدء في العمل من خلال الخطوات التالية:

  • ابدأ في استقبال الطلبات من العملاء ولكن بدون قبولها و ذلك بهدف تقدير المسافات بين المتجر و العميل و موقعك، والهدف من ذلك هو البدء في تقدير التسعيرة المناسبة.
  • حيث يفضل أن يكون المندوب في مكان قريب من المتاجر المختلفة لتتيح امكانية تفضيل العميل لك و اختيارك.
  • اذا كنت لا تريد الحصول على تنبيهات من التطبيق في وقت الراحة قم بتسجيل الخروج.
  • كما انه لابد وأن تراعي المسافة بينك و بين العميل على ان يتم اختيار الأقرب والعميل ذو التقييم العالي و له سابقة في الطلب من التطبيق.

السيارات المقبولة في مرسول

لا يوجد اشتراطات بشكل عام على السيارات التي يعمل عليها مندوب مرسول وهو ما يسمح استخدام سيارة صغيرة أو كبيرة لا يوجد قيود تخص تلك النقطة.

ولكن لابد و العلم انه يشترط وجود رخصة قيادة و رخصة خاصة بالسيارة و سارية المفعول وهي إحدى الإمتيازات التي يوفرها مرسول مما يضمن لك وسيلة آمنه للحصول على دخل اضافي بدون قيود.

جميع الموديلات الخاصة بالسيارات مسموح بها و لكن بشكل روتيني فأنه من الأوراق صور المستندات المطلوبة هي صورتين للسيارة من الأمام والخلف هذا بخلاف الصور الشخصية وصورة الرخصة وصورة الهوية ايضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى