اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك وغفرانك والعتق من نيرانك من أدعية رمضان التي يبحث عنها الكثير من المسلمين من أجل توديع الشهر الفضيل بأفضل الأعمال، كما أنه يجب أن يكون هذا الوداع من خلال التحدث بشكل صادق مع الله عز وجل، بالإضافة إلي محاسبة النفس بشكل قاطع عن كل عمل يرفضه الخالق و الإستغفار لله عز وجل، كما أنه يجب الإجتهاد بشكل كبير والتخلص من جميع المشاكل والخصام والمعاصي مع أي شخص، حيث أنه في هذه الفترة من نهاية الشهر يتم الإستعداد لتوزيع الصدقات ولإستقبال العيد ودفع زكاة الفطر قبل صلاة العيد.

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك

يقوم المسلمين من جميع أنحاء العالم العربي بإستقبال العيد وذلك في آخر يوم من أيام الشهر الكريم ويتم ذلك من خلال شكر الله سبحانه وتعالي أن الله قد أتم عليه الشهر وأعانه علي صيام وعبادة الواحد الأحد طوال الشهر، حيث يتم الإستعداد لزيارة الأقارب وصلة الأرحام في العيد وذلك من أجل تبادل التهاني قبل نهاية شهر رمضان وقبل قدوم العيد الفطر، وسنقدم الآن أهم صيغة أدعية ختم رمضان والتي هي:

  • اللهم أعتق رقابنا من النار برضوانك اللهم اختم لنا شهر رمضان وذلك ببركة قولك في كتابك الكريم ” شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن “، فأسالك يا الله بكلماتك التامة وبوجهك الكريم أن تغفر لي ذنبي وأقبل توبتي وصيامي وقيامي ولا تترك لي ذنب إلا وغفرته ياكريم يا أرحم الراحمين.
  • يارب أنت المحسن والمنعم أكرمني بحمدك وإحسانك، فلك يارب الحمد الدائم الخالد الذي لا ينتهي أبد الدهر.
  • سبحانك يارب تقبل منا صيامنا وقيامنا بأحسن القبول وتجاوز عن جميع سيئاتنا وأغفر لنا وأعفو عنا ياكريم وأرزقنا العفو والعافية، اللهم إرزقنا السكينة حتي نصبح علي خير وأجعلنا نتوب توبة نصوحة لانعود بعدها للذنوب أبدا، وتقبل منا ياكريم توبتنا وثبتنا وارض عنا يارحمان.
  • مع نهاية شهر رمضان اللهم إنا نسألك ألا ينتهي هذا الشهر الفضيل إلا وقد بشرتنا بالإجابة لجميع دعواتنا وفرجت جميع همومنا، اللهم إننا مقصرون في العبادة وانت الكريم وفقراء إليك وانت الغني يا كبير، يارب تجاوز عنا بمغفرتك وعفوك ياقيوم ياحي ياكريم.
  • اللهم تقبل قيامنا وصيامنا ياكريم وإختم لنا هذا الشهر الفضيل بالغفران والعفو والعتق من النار، اللهم لا تجعل هذا الشهر آخر عهدنا ياكريم يا مطلع علي الضمائر والسرائر والهواجس والأفكار والخواطر.
    سبحانك يا من بيده كل شئ وبيده مقاليد جميع الأمور، اللهم أرزقنا مايغنينا عن السؤال فأنت واسع الكرم يا رحيم وحسن الشيم وكثير الجود، فإننا واقفون جميعا عند بابك يا رحيم منتظرون جبرك ورحمتك.

دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك

اللهم اختم لنا شهر رمضان
اللهم اختم لنا شهر رمضان

يشعر المسلمين بالحزن وذلك عند إقتراب شهر رمضان الفضيل من الإنتهاء، حيث أن هذا الشهر الكريم يمتلك العديد من النفحات المميزة والتي تحتوي علي شعور مميز لا يشعر به المسلم في جميع الشهور الأخري، ومن أجل ذلك فإن الدعاء هو أفضل الأشياء التي يتم من خلالها توديع شهر رمضان الكريم من أجل الحصول علي الثواب والأجر، ومن خلال هذه المقالة سوف تتعرف علي أدعية قصيرة مميزة مثل التالي:

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

  • اللهم إني أسألك بأسمك الأعظم وبجميل ثنائك بأن تجعل هذا الشهر الفضيل من أفضل الشهور التي مرت علينا منذ أن قدمنا إلي الحياة، اللهم ارزقنا شوق ثواب الموعود وذلك حتي نجد اللذة في جميع ما يتم دعوتك به، وأرزقنا الخوف من عقاب الآخرة.
  • يارب إجعلنا من التوابين الذين توجب لهم محبتك يارحمان، اللهم إجعلنا ممن قبلت مراجعة طاعتك ياكريم ياعدل، اللهم إنا تركنا شهر رمضان فلا تجعله آخر عهدنا به.
  • في آخر أيام شهر رمضان اللهم إنا نسألك أن تبلغنا هذا الشهر أعوام بعد أعوام كما بلغته لنا في هذا العام، وأن تتقبل منا صيامنا وقيامنا وتغفر ما حدث من تقصير، اللهم إجعله شاهدا لنا وليس علينا.
  • يا رحيم يا رحمان أرحمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، وأنصرنا علي من عادانا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، اللهم بلغنا جنتك وهون علينا مصاعب الدنيا وأجعل ثأرنا علي من ظلمنا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا وأفتح لي ابواب رحمتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى