كيف ابدا مشروع ب 5000 جنيه 2022 (24 فكرة مشروع براس مال صغير)

لمعرفة كيفية استثمار مبلغ من المال في مشروع ب 5000 جنيه للحصول على دخل يومي يصل إلى 500 أو 1000 جنيه، ولمعرفة مشاريع صغيرة برأس مال يبدأ ب 600 جنيه، ويصل إلى 20000 تابع معنا هذا المقال.

2 مشروع ب 5000 جنيه

قد يعتقد البعض أن مبلغ 5000 جنيه مبلغ قليل، لا يمكن البدء به، لكن هذا الكلام خاطئ تمامًا، فالإنسان الطموح يمكن أن يبدأ مشروعه كوظيفه للعمل من المنزل الخاص بأي مبلغ مهما كان حجمه، وفيما يلي بعض المشروعات التي يمكن تنفيذها بهذا المبلغ:

  1. مشروع إكسسوار حريمي: الإكسسوار من السلع الرائجة جدًا في أي مكان، فضلًا عن أنه من السلع التي تتميز بأسعارها البسيطة، حيث يمكن شراء كمية كبيرة من الأكسسوار بمبلغ لا يتعدى 3000 ألاف جنيهًا من أحد الموردين، ثم البدء في تسويقه سواء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، أو عن طريق عرضه على أستاند في أحد الأسواق، ومن ثم البدء في تحقيق الربح.
  2. مشروع مكتبة: المكتبات هي فكرة مشروع مربح، ويمكن البدء فيها بمبلغ بسيط، حيث يمكن استئجار مكان صغير بالقرب من أحد المدارس لمدة عام واحد فقط، ودفع تامين 1000 جنيه على سبيل المثال، ثم شراء بعض الأدوات المدرسية والكتب بباقي المبلغ.
شاهد أيضًا: مشروع تعبئة السكر

تنفيذ مشروع بـ3000 جنيه

مشروع ب 5000 جنيه
مشروع ب 5000 جنيه

من المشروعات الناجحة جدأ في الوقت الحالي، والتي لا تزيد تكلفتها عن 3000 جنيه مشروع التسويق الإليكتروني للسلع والملابس، كل ما عليك هو اختيار مجموعة من المنتجات الرائجة، ثم البحث عن مصنع لشرائها منه بسعر الجملة، ثم البدء في التسويق لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف أبدء مشروع بألف جنيه

هناك عدد من المشروعات البسيطة التي يمكن تنفيذها بمبلغ ألف جنيه أو أقل، وفي نفس الوقت ربحها مضمون جدأ، من أبرز هذه المشروعات مشروع تربية الطيور بالمنزل أو فوق السطوح،مثل:

  1. تربية الدجاج.
  2. السمان.
  3. الحمام.
  4. الكتاكيت.
  5. البط الصغير.
  6. الفراخ للقيام بمشروع انتاج البيض.

والذي لن تحتاج فيه إلا إلى شراء مجموعة من الطيور، من مكان موثوق، والتعاقد مع محل اعلاف مناسب لتوفير العلف لهم، وبعد مرور شهر أو أكثر تبدأ  في بيع إنتاجهم في الأسواق القريبة منك.

ينفع أبدء مشروع ب 600 جنيه

مهما كان المبلغ اللي معاك، ممكن تبدأ بيه مشروعك الخاص ، شريطة أن يكون لديك الحماسة الكافية لتحقيق حلمك، ومن المشروعات الصغيرة المربحه وغير مكلفة التي لا تحتاج إلى تكاليف كبيرة، والتي يمكن أن تبدأ في تنفيذها بمبلغ بسيط لا يتعدى 600 جنيه مشروع شراء الأحذية المستعملة، والعمل على إصلاحها، وتلميعها، ثم بيعها مرة ثانية في الأسواق الشعبية بسعر بسيط، بعد إضافة هامش ربح مناسب لك.

مشروع يبدأ بـ 10000 جنيه

من المشروعات المتميزة التي يمكن البدء بها بمبلغ 10000 جنيه، وتستطيع أن تحقق من خلالها دخل يصل إلى 500 أو 1000 جنيه يوميًا ما يلي:

  1. عربة لبيع المأكولات: لتنفيذ هذا المشروع سوف تحتاج إلى:
    • شراء عربة مستعملة ثم القيام بتجديدها وتجديد الوان الدهانات الخاصه بها وفرشها بطريقة جذابة.
    • تحديد نوع الطعام الذي سوف تقوم  بتقديمه، ومن ذلك بيع شاندوتشات الكبدة، أو البرجر، أو الفول، أو غيرها.
    • اختيار مكان مناسب لوقوف العربة، ويفضل أن يكون ذلك في أحد الأسواق، حيث يتواجد أكبر قدر من الزبائن.

ومما لاشك فيه أن مشروعات الأكل من المشروعات المربحة جدأ، فإذا استطعت أن تبيع 200 ساندوتش فقط في اليوم، في 10 جنيهات ثمن الساندوتش الواحد، عندئذ سيكون لديك 2000 جنيه، بعد خصم التكاليف، ستجد أنك حققت ربح يتعدى 1000 جنيه يوميًا.

مشروع رأس ماله 10 آلاف

من المشروعات التي يفضلها عدد كبير من الناس، مشروع تصينع مفروشات أو ملابس من المنزل،وتبلغ تكلفة هذا المشروع المبدئية 10000 جنيه وهي كالتالي:

  • بداية سوف نقوم بشراء ماكينة واحدة، أو ماكينة مصانع بمبلغ يترواح من 20003000 جنيه.
  • ثم نقوم بشراء مقص مقاس 8 بسعر 100 جنيه، وماكينة أوفر بسعر 5000، ومكواة بسعر 300، ثم نقوم بشراء نوع قماش جيد جدأ منقوش أو سادة من منطقة الأزهر، لعمل ملايات سراير على سبيل المثال، سعر المتر يترواح من 40 إلى 45 جنيه، ومن ثم نبدأ في عملية التصنيع، ثم التسويق بين الأهل أو الأصدقاء أو على شبكات التواصل الاجتماعي.

مشروع برأس مال 20000

لو معاك عشرين ألف جنيه، تعالى أقول أيه أنسب مشروع ممكن تعمله، ويحققلك دخل محترم جدأ:

  • المشروع هو مشروع مغسلة سجاد، فعلى الرغم من بساطة هذا المشروع، إلا أنه مشروع مربح جدأ، فالكثير من النساء الآن يجدن مشقة في تنظيف السجاد، ويفضلن إرساله إلى المغسلة، وكل ما تحتاجه لهذا المشروع هو ماكينة غسل السجاد، ومكان مناسب، وعربة لتوصيل السجاد إلى المنازل.

أفكار لمشروعات مربحة جدا

يبحث الكثير منا على اختلاف مستوياتهم وطبقاتهم الاجتماعية عن أفكار مشروعات، يستطيعون من خلالها تحقيق هامش ربح مناسب يساعدهم على غلاء المعيشة الذي طال الجميع في الوقت الحالي، وفيما يلي عدد من المشروعات التي تناسب مختلف الطبقات:

  1. تعبئة المنتجات: وهو مشروع بسيط، ولا يحتاج إلى خبرة كبيرة، فهناك العديد من السلع والمنتجات التي تحتاج إلى تعبئة، لتوفيرها في الأسواق بأوزان مختلفة، ومن ذلك تعبئة الأرز أو الدقيق أو التوابل، حيث يمكن شراء هذه السلع أو غيرها من أماكن بيع الجملة، ثم القيام بتعبئتها في أكياس جميلة مدون عليها اسم مكان التعبئة لكسب ثقة العملاء، ويمكن البدء في هذا المشروع بكميات صغيرة، ثم التوسع بعد ذلك عند زيادة الطلب.
  2. إعادة التدوير: بمعنى الاستفادة من الأشياء المستعملة، ومن ذلك على سبيل المثال الأثاث المستعمل، حيث يمكن شراء الأثاث المستعمل وإعادة تجديده مرة ثانية بطرق بسيطة، ويمكن الأستعانة في ذلك بنجار جيد، لأعادة شد الأثاث وصنفرته ودهانه، ثم عرضه على شبكات التواصل الاجتماعي، او من خلال محل صغير، بعد إضافة هامش ربح مناسب.
  3. ملابس البالة: وهو من المشروعات التي انتشرت بشكل كبير في السوق المصري في الفترة الأخيرة، لاسيما مع عجز كثير من الأسر عن شراء الملابس الجديدة لارتفاع أسعارها، لكن في البداية لابد أن تعرف أنواع هذه الملابس، وكيفية شرائها حتى لا تتعرض للنصب، ثم بعد ذلك قم بعرضها بشكل جيد في أحد الأسواق، ويمكن أن تبدأ هذا المشروع بملف لا يتعدى 5 ألاف جنيه.
  4. مشروع كافتيريا: إذا كنت تمتلك مبلغ 30 ألف جنيه أو أكثر من ذلك، في هذه الحالة يمكنك أن تقوم بعمل كافتيريا صغيرة لتقديم الساندوتشات والعصائر، ولإقامة هذا المشروع سوف تحتاج إلى استئجار مكان مناسب ويراعى أن يكون في منطقة حيوية، ذات كثافة سكانية عالية، ثم تجهيزه بشكل جيد، والاهتمام بتصميمه وشكل الديكور فيه لجذب الزبائن، ويحقق هذا المشروع ربح سريع، لاسيما إذا تمت الدعاية له بشكل جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى