مشروع مكائن البيع الذاتي

من مظاهر التطور التكنولوجى والحياه السريعة التى نعيشها الان انتشار مشروعات تعمل ذاتيا بالكمبيوتر مثل مشروع مكائن البيع الذاتي الذى اتجه اليه كثير من الناس فى مصر والسعودية والجزائر وغيرها من الدول العربية والاجنبية فهى تحقق ربح مرضى بالاضافة الى انها تتمتع بمميزات متعددة مثل انها توفر الجهد والعمالة والمكان فتحتاج فقط الى مكان صغير يتسع لحجم آلة البيع الذاتى وبعد ذلك يتعامل معها المشترى بنفسه بالضغط على الزر واختيار ما يريد ووضع قيمته المالية فى الماكينة وبذلك تكون انتهت المهمة.

شروط او احتياجات مشروع مكائن البيع الذاتي

مشروع مكائن البيع الذاتي
مشروع مكائن البيع الذاتي

تعد آلات البيع الذاتي مشروع مربح ومن السهل تنفيذه كمان انه لا يحتاج الى رأس مال كبير ولكنه يحتاج الى بعض الاشياء وهى:

  1. شراء ماكينة او عدد من ماكينات البيع الذاتى حسب رأس المال المتاح اليك.
  2. اختيار الاماكن المناسبة لوضع هذه المكائن مثل المولات واماكن الترفيه كالحدائق والمتنزهات والنوادى والجامعات والشركات وغيرها.
  3. الاتفاق مع صاحب المكان على تأجير مكائن البيع الذاتي وذلك بطريقتين اما بدفع مبلغ شهرى له نظير وضع الماكينة لديه وحفاظه عليها او مشاركة ربح مكائن البيع الذاتي مناصفة بينك وبينه او بنسبة يتفق عليها الطرفين.
  4. تزويد هذه الماكينات بالمنتجات التى تقدمها بصورة دورية كلما لزم الامر وكذلك عمل صيانة دورية لها واصلاح اى عطل يحدث بها مباشرة حتى لا تتعرض لتوقف عملية البيع وخسارة الارباح.

نسبة ربح مكائن البيع الذاتي

تعتبر ماكينة البيع الذاتي من الافكار البسيطة التى تحقق ربح مرضى جدا بالنسبة لاى مستثمر فهى تحقق نسبة ربح قد تصل الى الضعف واكثر ولهذه المكاينات اكثر من نوع مثل:

  1. مكائن بيع القهوة الذاتية: وهى تقدم اكثر من نوع من القهوة مثل الاسبريسو والتركى خلال دقائق بسيطه وبعض الماكينات يمكنها تحضير اكثر من كوب معا وذلك توفيرا للوقت ولتقديم الخدمة لعدد اكبر وبالتالى زيادة كمية المبيعات وزيادة الربح وهذه المكاينات يمكن وضعها فى المكاتب والبنوك والمولات.
  2. ماكينة بيبسي ماشيين: وهذه الماكينة تقدم المشروبات الغازية ويمكنها ايضا تقديم بعض السناكس الخفيفة مثل البسكويت والشيبسى وهى مناسبة للمولات والنوادى والحدائق والمتنزهات.
  3. ماكينة بيع اللبان والحلوي: ويتم تعبئة هذه الماكينات بالحلوى الملونة مثل اللبان والبنبون وهى جذابة لللاطفال ويمكن وضعها فى اماكن الترفيه كالملاهى والحدائق وكذلك السوبر ماركت.

وكيل مكائن البيع الذاتى فى مصر والشرق الاوسط

هناك الكثير من شركات تشغيل مكائن البيع الذاتي فى كل الدول العربية وهناك وكلاء للشركات المصنعة لهذه الماكينات بمختلف انواعها فى جميع انجاء العالم يمكنك الوصول لهم والحصول على وسائل التواصل معهم بمنتهى السهولة من خلال البحث على محرك جوجل وستجد شركات كثيرة اختر ما يناسبك منها ويمكنك ايضا شراء مكائن مستعملة بدلا من الجديدة اذا كان رأس مالك لا يسمح بشراء الجديدة وايضا ستصل لبائعيها من خلال البحث على الانترنت.

كيفية الحصول على رخصة مكائن البيع الذاتى

يجب عليك الحصول على ترخيص لوضع الماكينة فى الاماكن العمومية مثل الاماكن الحكومية او المولات او النوادى او الشوارع ويمكنك الحصول على هذه الرخصة من مجلس المدينة التابع له المكان الذى ستضع به الماكينة وهذا الترخيص يلزمك ببعض الاشياء مثل المحافظة على الماكينة وعمل صيانة دورية لها والتأكد من صلاحية المنتجات التى تباع من خلال هذه الماكينة وكذلك تحديد المكان الموضوع به المكاينة بحيث لا يسبب اعاقة فى حركة المارة.

شاهد ايضا: مشروع محل حلويات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى