حيوان بحرف الراء

حرف الراء من الحروف المميزة للغاية، ويجد البعض صعوبة فى نطقها ولكن يبحث البعض عن اسم حيوان بحرف الراء، لامتلاك حصيلة علمية تساعد الإنسان على الدخول فى التنافس مهما كان الغرض سواء كان للتسلية أو التنافس على المسابقات، التى تساعد على قضاء وقت ممتع مع أفراد الأسرة والأصدقاء، لذلك نقدم لكم بعض أسماء الحيوانات التى تبدأ بحرف الراء مع ذكر بعض المعلومات عن هذة الأسماء.

حيوان بحرف ر

حيوان بحرف الراء
حيوان بحرف الراء
  • حيوان رباح: يطلق هذا الاسم على الأنواع المميزة من القرود، ويعيش هذا النوع في جماعات و يمتلك العديد من المميزات منها الذكاء والقدره على ايذاء الغير وتسلق الأشجار وقد يصل عمره الى 45 عام تقريبا ويصل طوله الى 70 سم و كما يصل وزنه الى 37 كيلو جرام تقريباً.
  • حيوان ربيان: هو حيوان مائي “لافقاري” ينتمي إلى القشريات ويطلق عليه في بعض البلاد “جمبري” والأسماك الصغيره تعتبر غذائه الرئيسي كما يصل طوله إلى 30 سم ويبيض حتى 50,000 بيضة ويعيش في أغلب الأحيان حوالي 6 سنوات.
  • حيوان راكون: هو حيوان من الثدييات ويصنف من “آكلى اللحوم” كما يتميز بلونه الأسود والأبيض والرمادي وقد يصل عمره إلى 16 سنه كما أن وزنهم في حدود 9 كيلوجرام تقريبا ويصل طوله إلى 71 سم.
  • حيوان رهيص: اسم من أسماء الأسد الشهيرة يلقب بملك الغابة وهو حيوان من أكلى اللحوم ويتراوح وزنة ما بين 240 إلى 250 كيلو جرام.

حيوان بحرف الراء من ثلاث حروف

  1. رنة: هو حيوان من الثدييات أكل للعشب ويعيش فى الجبال والغابات وقد يصل عمره من 12 إلى 15 سنه، ويصل وزنه مابين 160 إلى 180 كيلوجرام تقريبا، ويصل طوله إلى 152 سم وتصل سرعتها إلى 50 ميلا فى الساعه.
  2. ريم: هو أحد أسماء حيوان الغزال الشهيرة تعيش بصورة كبيرة فى شبة الجزيرة العربية، ويشتهر بجمال العين ورشاقة الحركة، وهو حيوان أكل للعشب.
  3. رشا: اسم يطلق على الظبى ويعد من فصيلة الثدييات، ويشبة الغزاله ولكن له قرون ويتميز بأنه شديد الخوف والحذر.
  4. رخم: يعد من الحيوانات المهددة بالإنقراض بصل وزنة ما بين 2 إلى 2.5 كجم، ويصل طولة بين 50 إلى 55 سم.

حيوان بحرف الراء

  • روك هيراكس: نوع من أنواع قوارض الثدييات والتى يمكن العثور عليها فى شرق أفريقيا، ويقضى هذا النوع معظم أوقاتة فوق الأشجار بعيداً عن الأرض.
  • روت وايلر: نوع من أنواع الكلاب الشرسة وتتواجد بكثرة فى منطقة أمريكا الشمالية، وعادة ما تستخدم فى أغراض الصيد.
  • رميح: نوع من أنواع الحيوانات المائية الصغيرة والتى عادة ما تعيش فى مستويات المياه الضحلة وتعد حلقة وصل بين الحيوانات الفقارية واللافقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى