دعاء الفجر

إن الدعاء بعد صلاة الفجر له لذة ونعمة كبيرة حرم منها كل من تكاسل عن أداء هذة العبادة، ودعاء الفجر مستجاب حيث يعتبر الدعاء من اهم وسائل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى حيث نلجأ للدعاء والتضرع إلى الله وقراءة القرآن وقت صلاة الفجر فهى كغيرها من الصلوات تنهى عن الفحشاء والمنكر بالإضافه إلى فضل كبير يعود على المسلم عند الصلاة فى أوقاتها.

دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج

دعاء الفجر
دعاء الفجر

أفضل الأوقات التى يكون فيها الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر فهو طوق النجاه والسبيل لتحقيق الأمنيات وقضاء الحوائج ومن أفضل الدعاء ما يلى:

  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شىء أنت الظاهر فليس فوقك شىء وأنت الباطن فليس دونك شىء منزل التوراه والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شىء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شىء وأنت الأخر فليس بعدك شىء أقض عنا الدين وأعنا من. الفقر.
  • لا إله الا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمه من كل بر والسلامه من كل إثم اللهم لاتدع لى ذنباً إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجه هى لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنى أسئلك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمه يا محمد إنى أتوجه بك لربك فتقضى حاجتى، ثم أذكر حاجتك.

دعاء الفجر للأحبة

كلاً منا يملك شخص غالى علينا ويفضل الكثير من الناس التقرب إلى الله بالدعاء لمن يحبه ومن الممكن أن يكون الحبيب هو الأب أو الأم أو الأخ أو الأخت وأفضل دعاء للحبيب هو:

  • اللهم إهدنا فيمن هاديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك لا منجا ولا ملجأ منك إلا إليك.
  • يا الله يا رحمن يا ودود يا راحم الشيخ الكبير يعقوب يا غافر ذنب داود يا كاشف ضر أيوب يا منجى إبراهيم من نار النمرود يا من ليس له شريك ولا معه مقصود يا من لا يخلف عن الموعود.
  • اللهم إياك نعبد ولك نصلى ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخاف عذابك إن عذابك الجد بالكفار ملحق.

دعاء الفجر فى رمضان

ما أعظم أن يغتنم العبد الثلث الأخير من الليل بالتوجه إلى الله تعالى بكامل قلبه فيسأله ما شاء راجياً كرم الله وعفوه ونقدم لكم أدعية رمضان لصلاة الفجر ومنها:

  • اللهم إهدنى فيمن هاديت وعافنى فيمن عافيت وتولنى فيمن توليت وبارك لى فيما أعطيت وقنى شر ما قضيت إنك تقضى ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت وتباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم إنى أسألك علماً نافعاً ورزقناً طيباً وعملاّ متقبلاً.

دعاء الفجر للرزق

  • اللهم ارزقنى رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كد وأستجب دعائى من غير رد وأعوذ بك من الفقر والدين اللهم يا رازق السائلين يا راحم المساكين ويا ذا القوه المتين ويا خير الناصرين يا ولى المؤمنين يا غياث المستغيثين إياك نعبده وإياك نستعين.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم.
  • اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير.

دعاء الفجر للفرج

  • بسم الله على كل شىء أعطانى ربى الله أكبر الله أكبر أعوذ بالله ممن أخاف وأحذر الله ربى لا أشرك به شيئاً عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك اللهم إنى أعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء وشر كل دابه أنت آخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم.
  • يالله يارب يا رحمن يا رحيم  يا ودود إرحمنى برحمتك يا أرحم الراحمين يارب يا معبود اللهم إليك مددت يدى وفيما عندك عظمت رغبتى فأقبل توبتى وأرحم ضعف قوتى وأغفر خطيئتى وأقبل معذرتي وأجعل لى من كل خير نصيب وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
شاهد أيضًا: دعاء ختم القرآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى