مشاريع منزلية مربحة للرجال وللنساء 2022

دفع ارتفاع الأسعار الكثير إلى البحث عن أفكار مشاريع منزلية ناجحة للرجال، وأيضًا للبنات وللسيدات فى المنزل وبدون رأس مال، باستخدام ماكينات أو حتى بدون والاستفادة من تجارب الآخرين تعد خطوة مهمة يمكن من خلالها انطلاق مشروعك.

مشاريع منزلية للرجال

فى ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي سادت العالم خاصة بعد أزمة كورونا وتوقف الكثير من الأنشطة، وهو ما اضطر الكثير إلى البحث عن مورد رزق من المنزل وذلك لانعدام فرص العمل خاصة أصحاب المهن البسيطة التي تعتمد على فى الأجر على اليومية وسوف نعرض بإيجاز بعض الأفكار:-

  1. فتح مشروع بقالة:
    • اللجوء لأحد تجار الجملة وجلب بعض المنتجات كالسكر، الزيت، الشاى، القهوة، منتجات الألبان، الخبز وبعض المعلبات والمنتجات التى يحتاج إليها الناس بشكل أساسي ويومي وتقسيط باقى المبلغ من الأرباح، ولا تحتاج لتأجير مكان يمكنك استخدام إحدى غرف منزلك ووضع باب منفصل أو حتى إحدى زوايا المدخل.
  2. إنشاء مصنع الصابون:
    • صناعة الصابون من أسهل الأمور ولا تحتاج إلى مكان واسع أو أى  معدات، بإعادة استخدام الزيت المستعمل والدقيق والمادة الفعالة وهى رخيصة الثمن وتحقق هذه الفكرة أرباح هائلة ودون الحاجة إلى رأس مال كبير.
  3. تركيب العطور والبرفانات:
    • لا تحتاج إلى خامات باهظة، استشعر الروائج بحسك وقم بتركيب الخامات ووضعها فى زجاجات فارغة وقم بتسويقها للمعارف والأصدقاء أو من خلال الإنترنت.

مشاريع صغيرة فى المنزل للسيدات وللبنات

مشاريع منزلية
مشاريع منزلية

لدى الكثير من النساء وقت فراغ كبير يمكنها استغلاله من خلال ممارسة بعض الأنشطة التجارية البسيطة التي توفر لها المال وتكسبها الكثير من المهارات لتحسين مستواها النفسى والمادى ومن بعضها الأفكار التالية:

  1. صناعة الاكسسوارات والحلى:
    • من خلال شراء القليل من الأحجار الكريمة وتنسيقها بشكل جذاب ومنمق يمكنك صنع أشيك قطع الحلي والاكسسوارات التي يمكنك بيعها.
  2. تعلم الخياطة والكروشية:
    • تقدم الكثير من المؤسسات دورات تدريبية مجانية لتعليم الخياطة وأعمال الكروشية والتى من خلالها يمكنك البدأ فى وضع حجر الأساس لعلامة تجارية خاصة بك.
  3. إعداد الطعام المنزلي:
    • طهى الطعام من الأساسيات لدى العديد من النساء والعديد منهن أيضًا يقضين الكثير من الوقت فى العمل ولا يجدون وقت لتحضير الطعام من أجل أطفالهن، وهنا يأتى دورك فى طبخ وجبات وتغليفها بشكل مناسب وبيعها لهذه الفئة من النساء العاملات.
  4. مشروع كوافير نسائي:
    • يمكنك استقبال زبائنك فى المنزل وباستخدام أدوات التجميل الخاصة بك كمكواة الشعر، السشوار، وغيرها من أدوات التزيين ومن ثم وضع لمستك الفنية.
معلومة: توفر وزارة التضامن الاجتماعى بمصر دورات تدريبية على الحرف المنزلية كالخياطة والكورشية وصنع الاكسسورات وغيرها كل فترة ومجانًا ويمكنك متابعة الصفحة الرسمية للوزارة لمعرفة أخبار تلك الدورات والاشتراك فيها فور انعقادها: من هنا
.

افكار مشاريع منزلية بدون رأس مال

  1. إنشاء محتوى على الانترنت:
    • انتشرت قنوات اليوتيوب والصفحات التى يقدم من خلالها محتويات مختلفة، كالمحتوى التعليمي، الصحي، الطبخ، تربية الأطفال، تربية الحيوانات، وغيرها، وتحقق هذه القنوات أرباح جيدة من خلال عدد المشاهدات.
  2. التسويق عبر الانترنت:
    • يمكنك العمل كسمسار أو وسيط أو معلن باستخدام الانترنت ودون الحاجة إلى أموال.

تجارب مشاريع منزلية ناجحة

تحتاج إلى بذل القليل من الجهد مع تخطيط وتسويق جيد يمكنك تحقيق النجاح وتوسيع نشاطك وربما تصبح أحد سادة الأعمال فى المجتمع عن قريب عاجل:

  1. مشروع تربية دواجن:
    • تعد تربية من الأفكار التي لا تحتاج إلى الكثير من الخبرات ولا تأخذ وقت طويل حتى تحقق أرباح طائلة، خاصة مع تزايد طلب اللحوم فى الأسواق ليست البيضاء فقط بل أيضًا اللحوم الحمراء، وعند التوسع يمكنك اكتساب قليل من الخبرة من أجل إنشاء مشروع تربية الأغنام.
  2. تنظيم المناسبات والحفلات:
    • لا تحتاج الفكرة لرأس مال على الإطلاق، ربما يتطلب الأمر خبرة بسيطة فى تنسيق الألوان والخامات المستخدمة فى التزيين.
  3. صالون حلاقة للرجال:
    • يعتمد الأمر على القدرة الشخصية فى قص الشعر بحياكة، ويمكنك استخدام أجهزتك الشخصية مع بعض مواد التنظيف والتعقيم بعد كل عملية.
  4. مشروع عصائر فريش:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى