خريطة السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية اكبر دول الوطن العربى والشرق الاوسط من حيث المساحه وهذا ما يتضح على خريطة السعودية التى توضح مساحتها الهائلة وموقعها المتميز بين العديد من الدول العربية مما يزيد من ترابطها معهم حيث ان للسعودية مكانة خاصة فى قلوب الدول العربية عموما وفى قلوب المسلمين خصوصا لوجود الكعبة المشرفة بها وكذلك المسجد النبوى الشريف اللذان يقصدانهما المسلمين كل عام من اجل اداء مناسك الحج والعمرة.

خريطة السعودية التفصيلية الكاملة لحدودها مع الدول الاخرى

خريطة السعودية
خريطة السعودية
  1. الحدود الشمالية لدولة السعودية: يحدها من الشمال دولتي العراق والاردن.
  2. الحدود الجنوبية لدولة السعودية: اما الجنوب فتحدها فيه دولتى اليمن وعمان.
  3. الحدود الشرقية لدولة السعودية: فيحدها من جهة الشرق العراق والكويت والخليج العربى وقطر والبحرين والامارات العربية المتحدة.
  4. الحدود الغربية لدولة السعودية: يحدها البحر الاحمر من جهة الغرب وهى تشترك فيه مع دول مصر والسودان وارتريا.

خريطة المملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات

مدن ومحافظات السعودية
مدن ومحافظات السعودية

يتضح بالصورة السابقة خريطة السعودية بدقة عالية توضح اشهر مدن المملكة العربية السعودية التى يتجاوز عددها المائة مقسمة على 13 منطقة ادارية كل منطقة منهم تضم عدد من المدن وسنذكر لك بعض هذه المدن مثل:

  1. الرياض.
  2. مكة المكرمة.
  3. المدينة المنورة.
  4. جدة.
  5. الدمام.
  6. تبوك.
  7. ابها.
  8. جيزان.
  9. الطائف.
  10. الخبر.
  11. ينبع.
  12. حفر الباطن.
  13. جزان.
  14. خيبر.
  15. نجران.

خريطة المناطق السياحية بالسعودية

  1. مكة المكرمة والمدينة المنورة: هم اشهر المدن من حيث النشاط السياحى بهما فيزورهما اعداد تقدر بالملايين من المسلمين من جميع انحاء العالم من اجل السياحة الدينية لاداء مناسك الحج والعمرة على مدار العام.
  2. المنطقة الجنوبية السعودية: ويقصد بها المدن التى تقع جنوب غرب المملكة فهى مقصد سياحى لاهل اليمن نظرا لقربها منهم ويقصدها ايضا سائحين من دول اخرى من هواة تسلق الجبال لزيارة سلسلة جبال الحجاز كما ان مدن هذه المنطقة تتمتع بأجواء مناخية رائعة على مدار العام فيكون الجو فيها معتدل فيما تعانى المدن الاخرى من الحر الشديد او البرد القارس ولذلك تنشط بها السياحة الداخلية ايضا.

رسم خريطة صماء للملكة

تسمى هذه الخريطة بالخريطة الصماء لانها ترسم بدون اسماء او تفاصيل عليها ويحتاجها المعلمين فى التدريس واختبار الطلاب لكتابة الحدود عليها او تحديد بعض المدن والمناطق بها او توضيح جغرافى عليها كمعرفة اماكن الجبال والسهول والهضاب فتمثل المملكة مساحة شاسعة من شبه الجزيرة العربية تقدر ب2 مليون كيلو متر مربع لذلك تضم تضاريس ومناطق جغرافية متنوعة.

الخريطة الصماء للسعودية
الخريطة الصماء للسعودية
شاهد ايضا: باي بال السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى