أفضل مشاريع مربحة في القرى

إن كنت تبحث عن تفاصيل مشاريع مربحة في القرى يمكنك تطبيقها من المنزل برأس مال صغير، بشرط أن يكون مضمون الربح لا يخسر، فهناك نحو 400 فكرة للمشاريع ناجحة 400 المية، ومعظمها لا يحتاج خبرة، وبعضها بسيط للغاية يتطلب منك فقط التخطيط الجيد، وتحضيير دراسة جدوى مناسبة للمشروع.

مشاريع مربحة في القرى لا تخسر في مصر

إن كنت تمتلك بالفعل رأس مال جيد يتخطى 50 ألف جنيه تستطيع إنشاء أحد المشاريع التالية وهي مضمونة الربح بالمناسبة:

  1. تسمين عجول، حيث يمكنك شراء صغار الأبقار وتقوم بعلفها وتربيتها بشكل صحيح، ومن ثَم بيعها في السوق المحلي، أو لأحد تجار الماشية والأغنام.
  2. كما يمكنك إنشاء محل عطارة وهذا المشروع بالذات لا يخسر أبدًا حيث أن ربات المنازل تستخدم البهارات والتوابل في كافة وصفات الطهي.
    • إلى جانب استخدام الأعشاب في وصفات علاجية هامة.
  3. وهناك أيضًا مشروع مزرعة دواجن، ومن خلاله تستطيع بيع كمية بيض كثيرة تدر عليك دخلًا رائعًا.
    • إلى جانب بيع الدجاج لسكان القرية بسعر أقل من المحلات.
  4. أما إن كنت فلاحًا ولديك أرض، يمكنك بما لا شك بيع محاصيلك الزارعية، وكذلك تشجير جزء من أرضك بأشجار فاكهة يمكنك بيعها فيما بعد لمحلات الخضروات والفواكه.
  5. كما يمكنك أيضًا شراء أحد الآلات الزراعية الهامة مثل درّاسة القمح، أو الجرار الزارعي، والحصول على ربح من أصحاب الحقول نظير ما تقدمه لهم من خدمات بتلك الآلات.

مشروع ربح يومي من المنزل

مشاريع مربحة في القرى
مشاريع مربحة في القرى

واستكمالًا في الحديث عن المشاريع التي يمكن إنشائها في القرية يمكنك عمل مشروع بسيط بمقدار 20 ألف جنيه مثلًا فتحصل بذلك على ربح يومي مضمون مثل:

مشاريع مضمونة برأس مال صغير

أما إن لم يكن لديك مبلغ مال مناسب يساعدك على إنشاء أحد مشاريع مربحة في القرى سابقة الذكر، لا تقلق لدينا بدائل تساعدك في مشروعات أخرى تناسب حالتك المادية بل وتحسنها بمرور الوقت، وهي مثل:

  1. تستطيع شراء بعض السلع الغذائية البسيطة وبيعها في منزلك كمشروع محل بقالة صغير، ويشتري منك المارة والجيران.
  2. كما يمكن للسيدة التي تمتلك مهارة التفصيل من تصميم دريسات محجبات أو بلوزات شيك للأقارب والجيران، ويمكن أيضًا التوسع في عمل فساتين سواريه.
  3. وبإمكان السيدة التي تربي في منزلها دجاج وبط وحمام، وخلافه أن تبيع إنتاج تلك الطيور من بيض، وبيع صغارها أيضًا.
  4. ويمكنك أيضًا بيع منتجات الأبقار من زبد وألبان في سوق القرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى