مشروع لا يحتاج خبرة 2022

يبحث حديثي التخرج عن افكار مشاريع صغيرة مربحه في مصر بشرط أن يكون مشروع لا يحتاج خبرة، ويحتارون فى اختيار فكره غريبه لا تكلف الكثير ويكون بدون محل ودخله ممتاز، نظرًا لصعوبة الوضع الاقتصادى فى مصر خاصة للشباب صغيرة السن التى لا تملك أى خبرات أو رؤوس أموال لتشق بها الطريق وتبدأ أولي خطوات حياتها العملية والمهنية.

افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب

يعانى الكثير من الشباب مشاكل البطالة وعدم توافر فرص عمل مناسبة خاصة بعد التخرج مباشرة، ويقف عاجزًا لا يعرف من أين يبدأ وربما يصاب بالإحباط وخيبة الأمل بعد محاولة فاشلة أو أكثر لذلك يجب البحث جيدًا عن فكرة مناسبة وعمل دراسة جدوى شاملة قبل الشروع فى البدأ وإليكم بعض الأفكار:

  1. توريد مستلزمات المطاعم:
    • يحتاج المشروع إلى معرفة أماكن جيدة تبيع الفواكة والخضروات بأسعار جملة ومن ثم الاتفاق مع المطاعم لتوريد طلباتها بشكل يومى أو على الأكثر أسبوعى حتى تكون طازجه ولا تفسد بسرعة خاصة فى فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.
  2. مرافق للأطفال:
    • غالبًا ما تحتاج النساء العاملات والتى تقضى وقت طويل خارج المنزل إلي شخص يرعي أطفالها فى أوقات الغياب، يمكنك القيام بذلك خاصة إذا كنت من محبي الأطفال، ولكنك بحاجة إلى قراءة بعض الكتب والمقالات عن تربية الأطفال وطرق الاهتمام بهم.
  3. عربة طعام متنقلة:
    • انتشرت مؤخرًا تقارير مصورة لشباب قاموا بشراء عربات متنقلة ويقومون بتجهيز وجبات ومشروبات سريعة وبيعها للمارة بالشوارع.
  4. منظم رحلات:
    • الشغف والاهتمام بالسفر لا يوجد عند الجميع ولكن إذا كنت من محبي السفر يمكنك تنظيم رحلات لأماكن متنوعة وتأجير ميكروباص مناسب ووضع خطة للرحلة والإعلان عنها وجمع الاشتراكات مع وضع هامش ربحي لك وسوف تشعر بالمتعة مع العمل.
.

  مشروع تجاري مربح في مصر

مشروع لا يحتاج خبرة
مشروع لا يحتاج خبرة

غالبًا ما ترتبط صناعة الأطعمة بتحقيق دخل ممتاز حيث أن تناول الناس للطعام لا يتوقف أو يتأثر بأى مشاكل اقتصادية، فمن السهل البدأ من المنزل حتى امتلاك افخم المطاعم ذات العلامات التجارية الشهيرة ونذكر بعض الأفكار فيما يلى:

  • إعداد وجبات منزلية: يمكنك تجهيز وجبات من المنزل وتغليفها ثم القيام تسويقها أونلاين وتوسيع دائرة الزبائن.
  • تعبئة الفشار وغزل البنات: يعتبر الفشار وغزل البنات من أشهر المسليات التى يحبها الكبار والصغار وبشراء ماكينة لا يتعد ثمنها 300 جنية مصري يمكن تحضير كلاهما والتعبئة فى أكياس بلاستيكية وقم ببيعها.
  • مشروع آيس كريم: يتميز فصل الصيف بشدة الحرارة ويلهث الجميع وراء قرطاس أو علبة من الآيس كريم، لماذا لا تقم بإعدادها وبيعها؟

مشروع بدون محل

العالم الافتراضي يحقق لك وجود مكان لتسويق خدماتك دون الحاجة إلى محل أو سوق فعلى لبيع منتجاتك ولك بعض الأفكار:

  1. بيع الصناعات اليدوية أونلاين:
    • إن صناعة المشغولات اليدوية كالكروشية وأعمال التطريز وصناعة الحلي والإكسسوارات من المواهب التى يتمتع بها البعض ومن خلال إنشاء صفحة على موقع فيس بوك مثلا ستكون بمثابة محل افتراضى ومنفذ لبيع أعمالك اليدوية.
  2. تسويق ملابس عبر الانترنت:
    • يمكنك انشاء مشروع محل ملابس بنفس الطريقة السابقة بعد الاتفاق مع بعض المصانع لأخد طلبات بالتجزية حيت يطلبها أحد العملاء وبيعها ثم محاسبة المصنع وأخد المكسب الخاص بك.
  3. تصليح الأجهزة الكهربية:
    • اعرض خدماتك من خلال تصميم كروت للتعريف بنفسك ونشاطك واعمل بنظام الصيانة الدورية فى المنازل.
  4. توصيل طلبات:
    • بدراجة هوائية أو نارية انقل أو قم بتوصيل طلبات المطاعم والمحلات إلى المنازل.
  5. وسيط حكومى:
    • الكثير لا يملك القدرة أو الوقت للوقوف فى طوابير المصالح الحكومية الطويلة، بإمكانك أن تكون وسيط وتساعد المحتاجين لتلك الخدمة بمقابل مادى مناسب.
  6. إنشاء قناة تعليمية على اليوتيوب:
    • العمل فى مجال التدريس أو التعليم الأكاديمي أو حتى المهني أصبح متاح بشكل واسع عبر الشبكة العنكبوتية، انشئ القناة الخاصة بك وانطلق من هاتفك الجوال لمعرفة التفاصيل الكامله للربح من اليوتيوب ادخل الى اللينك التالى https://maswada.com/how-earn-youtube.

مشروع دخلة ممتاز

تعمل الدخول القليلة على الإصابة بالإحباط خاصة مع الأشخاص الذى لا يملكون قدرًا كاف من الصبر فيبحثون عن مشروع يحقق لهم دخل ممتاز فى وقت قصير وبدون بذل مجهود كبير فى الأغلب فعلى سبيل المثال يتحقق ذلك من العمل كـ:

  • سمسار: العمل كوسيط من البائع والمتشترى يتطلب القليل من المهرة ولباقة اللسان وفصاحة فى التحدث وبدون أى رأس مال بإمكانك أن تصبح رجل أعمال.
  • بائع ملابس بالة: بيع الملابس المستعملة يحقق أرباح طائلة ولا يحتاج لرأس مال كبير، وله عملاء خاصة به ليس فقط من الطبقات الفقيرة فمؤخرًا انتشرت حملات التسويق لترشيد الاستهلاك وإعادة استخدام الملابس المستعملة حتى من بعض الفنانين.
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى