15 مشروع من المنزل

اذا كنت تبحث عن افكار شغل ومشاريع صغيرة مربحة من البيت فإليك 15 مشروع من المنزل للرجال وللنساء وللبنات والشباب يمكن ان ينفذ اى مشروع منهم بتكاليف بسيطة ويكون مربح بشكل جيد جدا بالنسبة لقيمة التكلفة التى تكاد ان تكون ببلاش وقد اصبحت هذه المشروعات منتشرة بصورة كبيرة فى مصر والوطن العربي فى الآونة الاخيرة بعد انتشار استخدام التكنولوجيا والانترنت.

أسهل مشروع مربح من المنزل للرجال

يبحث كثير من الشباب والرجال عن فكرة مشروع من داخل المنزل للاعتماد عليها كدخل اساسى او لزيادة الدخل بجانب دخله الاساسي وفيما يلي نطرح لكم بعض الافكار البسيطة التى يمكنكم تنفيذها فى البيت والبدء فى تحقيق الربح منها:

  1. تربية الطيور والحيوانات الاليفة: يمكن عمل مشروع تربية طيور مثل العصافير والحمام وتربية اسماك الزينة والحيوانات الاليفة مثل القطط والكلاب وبيعها لمحبي اقتناء الطيور والحيوانات ويمكنك ايضا توفير الطعام اللازم لهم وهذا يساعدك فى توفير دخل جيد.
  2. التصوير الفوتوغرافي: اذا كانت لديك موهبة التصوير فيمكنك اعداد مكان مناسب داخل منزلك مثل حجرة واحضار سوفت بوكس لتوفير اضاءة مناسبة واحضار كاميرا للتصوير واذا كنت تمتلك حديقة فى منزلك فيمكنك ايضا اعداد اماكن بها لعمل فوتوسيشن للاشخاص والعرائس.
  3. صيانة اجهزة الكمبيوتر والموبايل: اذا كانت لديك معلومات كافية عن اجزاء الكمبيوتر والهواتف وكيفية عمل صيانة لها فهذا يساعدك على بدء مشروع لك ويمكنك التوسع بشراء بعض قطاع الغيار لحسابك الخاص واعادة بيعها للجمهور مع جانب الصيانة.
  4. البرمجه: اذا كنت من محبي العمل فى مجال البرمجة فيمكنك اخذ كورسات فى هذا المجال وبدء عملك الخاص بتصميم برامج بسيطة للموبايل يمكنك عرضها للبيع على مواقع انترنت مخصصة لذلك والحصول على مقابل مادى من المشترين.
  5. الدعايا والاعلان: اختلف اسلوب الدعايا عن ذى قبل واصبح الان يتم عن طريق عمل ترويج للصفحات والمواقع على الفيس بوك وجلب متابعين ومشاركين لصفحات الفيس وقنوات اليوتيوب يمكنك العمل فى هذا المجال ايضا من البيت.

أفكار شغل من البيت للبنات في مصر

15 مشروع من المنزل
15 مشروع من المنزل

تفضل كثير من البنات العمل من المنزل وذلك توفيرا للوقت والجهد ولتجنب تزاحم المواصلات وغير ذلك من المشكلات التى تؤرق الفتيات وقد تعيقها مشكلة الدراسة والمذاكرة عن النزول الى العمل لذا نقدم لك بعض الافكار التى قد تناسب ظروفك:

  1. فرد الشعر بالبروتين: يمكنك تعلم كيفية فرد الشعر بإستخدام البروتين من احد متخصصات التجميل ومن ثم ابدأى مشروعك الخاص من البيت بأدوات وتكلفة بسيطة وسوف تجنين ارباحا جيدة جدا.
  2. كتابة محتوى على الانترنت: اذا كانت لديك ملكة الكتابة فيمكنك العمل ككاتب مقالات باللغة العربية على مواقع الانترنت واذا كنت تجيدين احد اللغات الاجنبية فهذا يتيح لك فرصة افضل بعائد مادى افضل.
  3. ممثل خدمة العملاء: بعد انتشار وباء كورونا وانتشار فكرة العمل من المنزل اتاحت شركات الاتصالات فرص عمل للشباب والبنات كممثل خدمة عملاء من المنزل بشرط توفر جهاز كمبيوتر وموبايل.
  4. صناعة مجسمات الفخار والجبس: هذا المشروع بسيط جدا وتكلفته زهيده يمكنك البحث عن هذا المشروع على الانترنت والاستفاده من خبرات الناس فى هذا المجال وتعلم طريقة عمل هذه المجسمات ومن ثم البدء فى المشروع مباشرة.
  5. صناعة العقود والسبح: يمكنك شراء الخامات اللازمة لذلك وهى متوفرة فى محلات الخردوات بأسعار بسيطة والبحث عن تضميمات على الانترنت والبدء فى تنفيذها وبيع المنتجات للمحلات او انشاء صفحة فيس بوك وعرض منتجاتك عليها والبدء فى جنى الارباح.

5 مشاريع مربحة من المنزل للنساء

اما النساء الماكثات بالبيت لابد ان نوفر لهم مشاريع يمكن تنفيذ افكارها بسهولة عليهم مع مراعاة تواجد الاطفال معهن والالتزام بالمهام المنزلية اليومية وهذه خمسة افكار قد يناسبك احداهم:

  1. تزيين التورت والحلويات: تتميز بعض النساء بفن تزيين تورت اعياد الميلاد والزواج فإذا كانت لديك هذه الموهبة فأبدأى مشروعك دون تردد وقومى بالترويج له بين صديقاتك واقاربك وبعد ذلك روجى له على الانترنت وسوف تحققين منه دخلا مرضيا.
  2. التريكو والمشغولات اليدوية: تعودت الكثير من السيدات على شغل وقت فراغهن فى صناعة ملابس ومفروشات من التريكو وهذه فكرة عظيمة يمكنك الترويج له والبدء فى تنفيذ تصميمات بالطلب للزبائن وجنى الارباح من هذه الهواية.
  3. تربية الدواجن: تقوم بعض السيدات خاصة فى الريف بتربية الدواجن والطيور بمختلف انواعها فى المنزل واعادة بيعها بعد استكمال دورة نموها وهذا يحقق ربح جيد لهن.
  4. تفصيل الملابس والمفروشات: هذه مهنة قديمة اعتادتها النساء وقلت لفترة من الزمن ولكن عادت بكثرة الان فيمنكنك اخذ كورس فى تفصيل الملابس او المفروشات او كلايهما وشراء ماكينة خياطة والبدء فى التفصيل.
  5. استضافة الاطفال: اذا كان لديك متسع من الوقت يمكنك عمل استضافة للاطفال الصغار داخل منزلك بمقابل مادى حيث تضطر الكثير من السيدات العاملات الى ترك اطفالهن للذهاب الى العمل وانت بهذا المشروع ستساعديهن فى هذه المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى